الاطباء ينظمون وقفة احتجاجية غدا اعتراضا على تدهور حال الطب في مصر

الاطباء ينظمون وقفة احتجاجية غدا اعتراضا على تدهور حال الطب في مصر
yy

كتب- هاجر محمد:

ينظم الأطباء غدا السبت الموافق 15يونيو وقفة احتجاجية أمام النقابة العامة الأطباء بالقاهرة والإسكندرية، من اجل المطالبة بزيادة ميزانية الصحة تدريجيا حتى تصل إلى 15 % كباقي الدول النامية، كذلك للمطالبة بالكادر للمهن الطيية حيث ان كل الأشاعات على تطبيق الكادر ماهي الا وعود كاذبة لا اساس لها من الصحة .

وفي السياق ذاته أعلن حزب التيار المصري عن موافقته من حيث المبدأ علي مشروع قانون كادر المهن الطبية الذي يتم مناقشته، والمقدم من لجنة الصحة بمجلس الشوري، والمقرر عرضه علي الجلسة العامة يوم الأحد 26/5/2013, وذلك إقرارا لحق اﻷطباء في كادر يحفظ حقوقهم المادية وماينعكس به من تحسين للخدمة الصحية .

وأكد على اعتراضه على تفاصيل بعض بنود القانون والتي تمنع من إقرار كادرحقيقي يحقق الآمال في القطاع الطبي بمصر، ويلبي الاحتياجات الأساسية للأطباء والعاملين بالمهن الطبية.

حيث يطالب الأطباء بإقرار كادر المهن الطبية الذى اقرته الجمعية العمومية للأطباء فى ابريل 2012 والكادر يشمل (الأطباء – الصيادلة – البيطريين – أطباء الأسنان )، حيث ان كل موظفين الدولة زادت مرتباتهم  مثل قطاع الطيران وقطاع الشرطه وقطاع التدريس بعكس الأطباء وسائر القطاع الطبي  لم تزد مرتباتهم  ولم يحصلوا على الكادر حتى الآن.

ويقول أحد الاطباء المنظمين للوقفة “الوقفة هدفها سامي لاننا لا نطالب بكادرنا فقط، ولكن نطالب برفع ميزانية الصحة واصلاح المستشفيات الحكومية، حتى يلقى المريض الفقير الذي يذهب لمستشفى حكومي او هيئه من هيئات التأمين الصحى عناية لائقة وتتم معالجته بأدوات وأجهزة تصلح للآدميين، حتى يجد ولو على الأقل سرير في وحده عناية”.

ويضيف قائلا “إذا تم رفع ميزانية الصحة سيرفع عن المواطن المسكين عبء شراء الدواء لنفسه والخامات وهو بداخل المستشفى الحكومي، كذلك برفع ميزانية الصحة سيعطي فرصة ان تستعين المستشفيات بأمن خاص  لتأمين المستشفيات حتى يتم اصدار قانون تغليظ عقوبة الاعتداء على المنشأت الصحية و العاملين بها.

كذلك اذا تم اعطاء الأطباء الكادر سيتم رحمتهم من العمل الأضافي في المستشفيات الخاصه عندها سيعطوا تركيزهم  لمريض الحكومة”.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *