المتحدث العسكري: الوقت مازال مبكراً للحديث عن عمل عسكري ضد سد النهضة

المتحدث العسكري: الوقت مازال مبكراً للحديث عن عمل عسكري ضد سد النهضة
المتحدث العسكرى

وكالات:

قال العقيد أركان حرب أحمد محمد علي المتحدث العسكري الرسمي للقوات المسلحة، إن الحديث عن عمل عسكري لحل قضية سد النهضة الإثيوبي، خلال الوقت الراهن «مازال مبكرا».

 وأضاف «علي»، في تصريحات خاصة ، نظرا لأن الدولة المصرية لديها من وسائل القوى الشاملة سياسيا واقتصاديا واجتماعيا ومعلوماتيا، ما يمكنها من حل تلك القضية».

 من جهة أخرى، قال اللواء أركان حرب أسامة عسكر، قائد الجيش الثالث الميداني، في تصريحات خاصة لـ«بوابة الشروق»، اليوم الخميس، إن القوات المسلحة «تقوم بإجراءات احترازية استعدادا ليوم 30 يونيو المقبل»، مشيرا إلى أنه «على الشعب أن يعبر عن مطالبه مثلما قام بخلع الرئيس السابق مبارك دون تدخل من الجيش».

 وأوضح عسكر، في تصريحات لأحد المواقع التابعة لوكالة رويترز أمس، ردا على سؤال بشأن موقف الجيش إذا ما طلب الشعب نزوله: «القوات المسلحة دائما مع إرادة الشعب.. وإذا أراد الشعب شيئا فعليه أن يقف ويتحدث به.. عندما حب أن يخلع مبارك، خلعه دون تدخل الجيش».

وحذر عسكر، من «إقحام الجيش في العملية السياسية»، وقال: «بعض الناس تحارب لنزول الجيش كي تكون مصر مثل سوريا، على الشعب المصري أن يكون حريصا وواعيا، محافظا على جيشه الذى يحافظ على استقلاله الكامل».

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *