عباس يفتتح مشروع الطاقة الشمسية

عباس يفتتح مشروع الطاقة الشمسية
images

كتب ـ سمر عز:

إفتتح المستشار محمد عطا عباس محافظ الإسكندرية مشروع ” الطاقة الشمسية ” و الذي يعد من أهم مشاريع الطاقة التي تنشد إليها مصر في المستقبل.

و أشاد عباس بمعهد الدون بوسكو العريق الذي شيد عام 1895 والذي ساهم بشكل أساسي بتعزيز دور التعليم الفني ليس فقط في الإسكندرية بل في مصر بوجه عام مقدماً خالص الشكر لكل من ساهم في تنفيذ هذا المشروع وكل العاملين في المعهد على إخلاصهم في تأدية عملهم وإنشاء أجيال من الفنيين والعمال المهره.

أشاد عباس بالعلاقات المصرية الإيطاليه التي تعد مثالاً لما يجب أن تكون عليه العلاقات بين الدول.

إن هذا المشروع تم بمشاركة إيطالية المانيه بولنديه ، حيث بدأت الفكرة منذ عام 2009 بأن تم جلب أول خلية طاقة شمسية كاملة مع قطع الغيار اللازمة من المانيا وصمم ونفذ أول إنفرتر (محول إلكتروني يحول التيار من تيار مستمر إلى متردد) وقد تم تركيب منظومة فوتوفولطيه على سطح المعهد للإضاءة الليلية لطرقات المعهد كما تم شراء خامات لتوسيع المعرفه بتلك النظم منذ عام 2011 وفي نوفمبر 2012 بدأ العمل لتركيب محطة توليد بقدرة (KWP 10 ) على سطح المعهد.

هذا ويتم تدريب الطلبة في دورات بالطرق العلمية المتطورة يتم إثرائها بالمواد السمعية والبصرية والتأهل عبر المهارات التقنية بالتدريب في القسم الفني الإيطالي ويشمل قسم الميكانيكا وقسم الكهرباء والتدريب العملي لعمل مشروع محطة إناره منزلي.
والجدير بالذكر أن خريجي المعهد لديهم فرص الإنخراط في سوق العمل سواء داخلياً أو خارجياً حيث يزداد الإقبال عليهم من قبل المستثمرين لما يتميزون به من كفائة عالية كفنيين مدربين بالإضافة إلى إتقان اللغة الإيطالية وأن المؤهل معترف به من الإتحاد الأوروبي وجمهورية مصر العربية وذلك بناءاً على بروتوكول تعاون دولي بين مصر وإيطاليا والتعاون مع المانيا وبولندا.

وفي نفس السياق إن لهذا المشروع مستقبل واعد لما تتميز به الطاقة الشمسية من كونها طاقة متجددة ونظيفة ليس لها إنبعاثات بالإضافة إلى أنها طاقة مجانية وأن أجهزتها المعدة تعتبر أجهزة إقتصادية حيث أنها تعمل بكفائة لمدة خمسة وعشرين عاماً ويتم صيانتها بمعدل كل خمس سنوات تقريباً.

وفي نهاية الإحتفالية قام عباسبتوزيع دبلومات الدورة المتقدمة في الطاقة الشمسية لمدرسي وطلبة معهد دون بوسكو بالإسكندرية والقاهرة كما تم زيارة معهد الطاقة الشمسية وإفتتاح معمل الإلكترونيات – والطاقة الشمسية بالمعهد.
حضر الإحتفال السيد/ بيوتر بوخت سفير بولندا والسيد/ مايكل بكل سفير المانيا والسيد/ مواريتسو ماساري سفيرإيطليا والقائمين على المشروع من نظم التحكم ودعم فني وتركيبات وكافة المعنيين بالمشروع.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *