محافظ سوهاج يشهد اجتماع اللجنة الاستشارية لهيئة بلان

محافظ سوهاج يشهد اجتماع اللجنة الاستشارية لهيئة بلان
اجتماع هيئة بلان 3

كتبت- رجب إمبابي:

شهد الدكتور يحيى عبد العظيم محافظ سوهاج مساء امس وقائع اجتماع اللجنة الاستشارية لهيئة بلان (plan  ) بمحافظة سوهاج , وذلك بحضور  ادوارد ماك ابى ( مدير مكتب هيئة بلان بمصر ) والدكتور ايمن صادق (مدير البرامج بهيئة بلان) وممدوح فتحى ( من مكتب هيئة بلان بأسيوط) والهام سليم حنا (وكيل وزارة الشئون الاجتماعية بسوهاج) وفتحى شعير ( وكيل وزارة التربية والتعليم بسوهاج ) .

 حيث تم فى البداية مناقشة اهم الانشطة التى تقوم بها الهيئة والتى اسست منذ 70 عاما وتعد واحدة من اكبر المنظمات الموجودة فى العالم والتى تعمل فى مجال التنمية المجتمعية المتمركزة حول الطفل من خلال مشاريع ومبادرات تهدف الى القضاء على مسببات الفقر وتبعياته على حياة الطفل , هذا وقد بدأت الهيئة عملها فى مصر عام 1981 م  تحت اشراف وزارة التضامن الاجتماعى وتعمل مع اكثر من 40 جمعية من جمعيات التنمية المجتمعية فى مصر فى 7 محافظات .

وعلى صعيد محافظة سوهاج قامت الهيئة بالعديد من الانشطة , حيث تم اختيار عدد 6 جمعيات شريكة لتنفيذ عدة تدخلات بيئية , كما تم عقد عدة ورش تدريبية على برنامج محو الامية وبرنامج افلاطون ( برنامج عالمى ينفذه المجلس القومى للأمومة والطفولة يرتكز على منهجية حقوق الطفل كما يرتكز على منهجية حقوق الطفل والتعليم المجتمعى , ويعمل البرنامج على التكامل بين الطفل والأم ).

وتحدث السيد / ادوارد عن الهيئة وأنشطتها فى مصر فى المناطق الريفية والحضرية فى البلاد , وذلك من خلال التركيز على المشاريع الخاصة بالتعليم وحقوق الطفل والمشاريع الصحية وتوفير المياه الصالحة للشرب , كما ان دعم الهيئة وأنشطتها يجب ان يصل الى كل مواطن .

وأضاف الدكتور / ايمن صادق بأنه هناك مشروع  سيتم تنفيذه على مدار 3 سنوات فى سوهاج فقط وذلك فى كافة الانشطة المجتمعية من محو امية وتعليم بنات وتعليم مجتمعى وأنشطة صحية ومناهضة الممارسات الضارة …… وغيرها .

وفى نهاية الاجتماع اكد المحافظ ان المحافظة سوف تقدم كل الدعم لهيئة بلان من اجل المساهمة فى رفعة وتقدم المجتمع السوهاجى , وانه لابد من تنسيق وتوحيد الجهود بين الهيئة والجمعيات من اجل العمل فى مسار موحد وعدم تكرار النشاط فى نفس المنطقة بالمحافظة .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *