محافظة الإسكندرية تتبنى مشروع “مواطنة المرأة المصرية”

محافظة الإسكندرية تتبنى مشروع “مواطنة المرأة المصرية”
9288_01201981607

كتب ـ سمر عز:

تتبنى محافظة الإسكندرية مشروع “مواطنة المرأة المصرية” من أجل زيادة مشاركة المرأة في الحياة السياسية وتعزيز مكانتها الاقتصادية، من خلال إتاحة الفرصة للتقدم بطلب الحصول على وظيفة، والحصول على الخدمات الحكومية من رعاية طبية في المستشفيات العامة واثبات لسند الملكية وبرامج محو الامية والمعاشات التقاعدية والحصول على التمويل اللازم للنهوض بحياتها الاقتصادية.

هذا وتتمثل أنشطة المشروع في التوعية والتواصل مع السيدات بالمحافظات والمراكز والقرى المنشودة، وبناء قاعدة بيانات لهن تسمح باستخراج بطاقة الرقم القومي .

 جاء ذلك خلال لقاء وزير الدولة للتنمية الادارية أحمد الرافعي مع المستشار محمد عطا عباس محافظ الإسكندرية بمقر المجلس المحلي المؤقة

ويذكر تنفيذه تلك المشروع بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للمرأة والمساواة بين الجنسين ومع المجلس القومي للمرأة والصندوق الاجتماعي للتنمية تحت مسمى(بطاقتك حقوقك)، والذي يستهدف استخراج عدد 2 مليون بطاقة رقم قومي للسيدات اللاتي لم يستخرجن بطاقات من قبل في القرى المنعزلة بمحافظات مصر بدون دفع رسوم خلال ثلاث سنوات.

ويضاف أن محافظة الإسكندرية بها حوالي 130 ألف امرأة من السيدات المستهدفات للمشروع وفقا للاحصائيات الواردة من مصلحة الأحوال المدنية ، ويتم استهداف  10 آلاف سيدة كمرحلة أولى.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *