كادر الأطباء: 1200 جنيه الراتب الأساسي .. و15% بدل عدوي

كادر الأطباء: 1200 جنيه الراتب الأساسي .. و15% بدل عدوي
مجلس الشورى

كتب – أمين الصغير:

عقدت لجنة الصحة بمجلس الشورى، مؤتمرا صحفيًا ظهر اليوم الأربعاء، بمقر المجلس لإعلان تفاصيل كادر المهن الطبية، وبمشاركة رؤساء النقابات الصحية السبعة وممثلي وزارة المالية.

وقال الدكتور أحمد لطفى، مقرر لجنة الإعلام بنقابة العامة للأطباء، إن وزارة المالية انتهت مساء أمس، من حساب تكاليف كادر العاملين بالصحة، ومراحل تطبيقه ونسبة المرحلة الأولي منه، وسوف تعلن جميع التفاصيل النهائية للمشروع، بعد الانتهاء منه بمجلس الشوري.

وأشار “لطفي” في تصريحات له، أنه تم عقد الاجتماع الرابع والأخير- خلال الأسبوعين الماضيين، منذ إقرار الكادر مبدئيا من مجلس الشورى مساء أمس، بين مستشار وزير المالية، ورئيس قطاع الموازنة وموظفي القطاع الصحي بالوزارة، والدكتور عبدالغفار صالحين رئيس لجنة الصحة بمجلس الشوري، وممثلي النقابات المهنية.

وأوضح أنه تم التأكيد علي البدء في تنفيذ تطبيق الكادر من مطلع العام المالي 2013 \ 2014، والذي سيبدأ تطبيقه من مطلع الشهر المقبل، لافتًا أن المجلس سيناقش صياغة النهائية للقانون خلال الشهر الجاري، للبدء في تطبيقه من مطلع الشهر المقبل.

من جانبه قال الدكتور علاء الصغير، مقرر لجنة الصيدلي الحكومي بنقابة صيادلة مصر، أنه سيتم إقرار القانون قبل “30\6\2013″، وسترسل وزارة المالية لمجلس الشورى الملحق المالي الخاص بالكادر لإضافته للموازنة، موضحًا أن المرحلة الأولي سيتم تطبيق 66% من الكادر.

وأضاف “الصغير” في تصريحات له، أن اساس الراتب 1200 جنيه كحد ادنى لأعضاء الفريق الطبي الحاصل على درجة البكالوريوس، بالإضافة لبدل عدوى 15%من اساس الراتب، وبدل جذب للمناطق النائية ويتراوح من 50% الى 300% من اساس الراتب، وبدل كادر 1400 جنيه للصيادلة.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *