الطريقة الجعفرية بأسيوط تحتفل بمعجزة الإسراء والمعراج

الطريقة الجعفرية بأسيوط تحتفل بمعجزة الإسراء والمعراج
جعفرية 1

أسيوط – أحمد صالح :

في حضور كوكبة من علماء الأزهر والأوقاف والوعظ بأسيوط بالإضافة إلي القيادات الطبيعية والشعبية بالمحافظة احتفلت الطريقة الجعفرية الأحمدية المُحمدية بأسيوط بمعجزة الإسراء والمعراج بمسجد الطريقة الجعفرية بقرية بني عدي بأسيوط . صرح بذلك د. محمد سيد سلطان الأستاذ بجامعة الأزهر ووكيل الطريقة بأسيوط .

وقال أن الاحتفال هذا العام جاء مُختلفاً عن الأعوام السابقة والذي استلهم روح ثورة 25 يناير التي هـبت علي مصرنا الحبيبة في إحياء الذكري العطرة لمعجزة الإسراء والمعراج لسيدنا رسول الله صلي الله عليه وسلم والتي جاءت ثورة ضد ظلم البشر وطغيانهم في الضلال .

وأوضح أن احتفال هذا العام يأتي للتأكيد علي معاني الصوفية الحقة والتي نصبو إليها جميعاً متأسين في ذلك بسيدنا صاحب الإسراء والمعراج صلي الله عيه وسلم الذي أخلص النية لله فى عمله كله وعمل على ما هو أفضل لطاعة الله وتأدية ما فُرض .

كما أشار د. محمد إلي أن الاحتفال شهد إقبال كبير من المواطنين التي حضرت من جميع قري بني عدي ومراكز المحافظة . من جانبه أكد الشيخ خالد عمر علي أن رحلة الإسراء والمعراج كانت بالروح والجسد معاً .

في حين أوضح د. سيد حسين إمام وخطيب بالأوقاف بأسيوط أن محبة آل البيت رضي الله عنهم أمر حتمي وضروري لكل مسلم موحد بالله مستشهداً بالحديث الذي رواه أنس بن مالك رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلي الله عليه وسلم : ( لا يؤمنُ أحدُكم حتى أكون أحب إليه من والِده وولده والناسِ أجمعين ) .

ثم تحدث د. علي عبد الحميد في كلمته عن الآيات التي رآها رسول الله في إسراءه ومعراجه . واختتم الاحتفال – الذي استمر لما بعد منتصف الليل – بابتهالات وتواشيح دينية للشيخ أحمد البكري مفتش بإدارة المتابعة بمديرية الأوقاف .

جدير بالذكر أن الاحتفال تخلله فقرات مدح وإنشاد ديني وقصائد جعفرية من تراث مولانا الإمام الجعفري رضي الله عنه بالمناسبة العظيمة لمنشدين الطريقة الجعفرية بأسيوط .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *