اتفاقية بين جامعة المنصورة والجامعة المصرية اليابانية لانتاج الوقود الحيوي ومعالجة المياة‎

اتفاقية بين جامعة المنصورة والجامعة المصرية اليابانية لانتاج الوقود الحيوي ومعالجة المياة‎
جامعة المنصورة

المنصورة- ريم حبيب:

اتفاقية بين جامعة المنصورة والجامعة المصرية اليابانية لانتاج الوقود الحيوي ومعالجة المياة فى إطار تفعيل التعاون العلمى بين جامعة المنصورة والجامعة المصرية اليابانية، التقى ا.د. محمد نبيل صبري مدير مركز جامعة المنصورة للنانوتكنولوجي بكل من ا.د./ سعيد مجاهد نائب رئيس الجامعة المصرية اليابانية للبحوث وا.د./ أحمد أبو إسماعيل نائب رئيس الجامعة المصرية اليابانية للدراسات العليا.

حضر اللقاء عدد من الباحثين من الجامعة اليابانية بالإضافة للدكتور/ هشام محمد الباحث الرئيسي في مركز مصر للنانوتكنولوجي والذي يشارك مع مركز جامعة المنصورة للنانوتكنولوجي في عدد من المشاريع البحثية في مجال الهندسة الطبية.

يهدف هذا اللقاء الى تحديد عدد من المشاريع البحثية المشتركة التي يمكن القيام بها بين الطرفين وتحديد المسؤولين عن متابعة كل مشروع منها من الجانبين وذلك تفعيلا لاتفاقية التعاون الموقعة بين الجانبين.

واتفق الطرفان على عدد من المشاريع ذات الأولوية الأولى وتشمل المفاعلات الدقيقة وتطبيقها في مجال انتاج الوقود الحيوي، والألياف النانونية لمعالجة المياه والإدارة المتكاملة للطاقة (طاقة متجددة وتبريد وتكييف وتحليه مياه) باستخدام النانوتكنولوجي. كما أعرب الطرفان عن اهتمامهما المشترك بفكرة إنشاء برنامج دراسات عليا مشترك في مجال النانوتكنولوجي من حيث المبدأ، وإن كان الأمر يستلزم مزيد من الدراسة من الطرفين.

على هامش اللقاء، قام الدكتور هشام محمد بإلقاء محاضرة عامة للباحثين في الجامعة المصرية اليابانية عن تطبيقات النانوتكنولوجي في مجال الهندسة الطبية، كما قام ا.د./ محمد نبيل صبري بعرض موجز لأحد التطبيقات الجديدة الواعدة في مجال الالكترونيات المطبوعة.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *