شباب الشورى” تناقش قانون خفض سن الترشح لعضوية مجالس إدارات مراكز الشباب إلى 45 عاما

شباب الشورى” تناقش قانون خفض سن الترشح لعضوية مجالس إدارات مراكز الشباب إلى 45 عاما
8499_673132209379841_197921670_n

كتب- أمين الصغير:

ناقشت لجنة الشباب والرياضة بمجلس الشورى ،أمس الأحد، مشروع القانون الذى أرسلته وزارة الشباب بشأن تعديل سن التقدم لعضوية مجالس إدارة مراكز الشباب. وعُقد اللقاء بمقر مجلس الشورى بحضور الدكتور محمد حافظ رئيس لجنة الشباب والرياضة، والدكتور أحمد يوسف مساعد وزير الشباب ، والمستشار محمد رسلان المستشار القانونى لوزارة الشباب، وعدد من نواب الشورى.

ويتضمن القانون إضافة فقرة للمادة 99 من قانون الهيئات الأهلية لرعاية الشباب والرياضة الصادر بالقانون رقم 77 لسنة 1975، تنص على أنه لا يجوز أن يزيد أعمار أعضاء مجلس إدارة مراكز الشباب عن 45 عاما عند الانتخاب.

وأوضح الدكتور أحمد يوسف أن التعديل يأتي ضمن سعي وزارة الشباب لتمكين شباب مصر بمختلف انتماءاتهم وتوجهاتهم السياسية من مجالس إدارات مراكز الشباب، وأن الوزارة حاليا تقوم بتطوير الانشاءات والملاعب داخل المراكز وتزويدها بكل ما هو مطلوب من أدوات رياضية لجذب الشباب إليها، مؤكدا على أهمية الشراكة بين كبار السن من ذوى الخبرات المتعمقة والكفاءات الشابة الصاعدة بمراكز الشباب.

وأكد مساعد وزير الشباب سعى الوزارة إلى تطوير الأنشطة المتقدمة للنشء والشباب أعضاء المراكز، مشيرا أن مهرجان الصيف هذا العام داخل مراكز الشباب سيكون حافلا بالعديد من المبادرات والمسابقات التى تهدف تنمية مهارات الشباب، وتعظيم أوقات فراغهم، والكشف عن مواهبهم.

فيما أكد الدكتور محمد حافظ على أهمية خفص سن التقدم لعضوية مجلس إدارة مراكز الشباب لتمكين الكفاءات الشابة منها مع الاستفادة من الخبرات القديمة المتواجدة بالمراكز.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *