أسيوط تنجح في مكافحة عمل 6 ألاف طفل بمراكز منفلوط وأبنوب وأبوتيج

أسيوط تنجح في مكافحة عمل 6 ألاف طفل بمراكز منفلوط وأبنوب وأبوتيج
عمالة الاطفال

أسيوط – سحر محمد:

استقبل الدكتور يحيى كشك محافظ أسيوط وفد من ممثلى مشروع حماية الاطفال العاملين بالزراعة فى محافظة أسيوط وحاتم قطب مدير هيئة تيردىزوم ومصطفى أبو غدير وكيل وزارة الشئون الاجتماعية وايمان متولى مدير المشروع بأسيوط وعدد من الاطفال المستفيدين بالمشروع من مختلف مراكز المحافظة .. جاء حضور الوفد لدعوة الدكتور يحيى كشك للمشاركة فى المهرجان الختامى لمناهضة عمالة الاطفال فى إطار الاحتفال باليوم العالمى لمكافحة عمل الاطفال الاثنين 7 يونيو الجارى.

وقال المحافظ أن أسيوط من أولى المحافظات التي قدمت الدعم والمساندة للاطفال العاملين وعملت منذ سنوات طويلة مع مؤسسات المجتمع المدنى على مناهضة عمل الاطفال ومكافحة العمالة الخطرة وتأهيلهم وعودتهم إلى التعليم مشيراً إلى أن القضية مازالت محل عمل وجهد دؤوب من كافة الجهات المعنية وامكن القضاء على جزء كبير منها ولكن ما زالت تحتاج إلى جهد أكبر للقضاء عليها نهائياً.

وأضاف حاتم قطب أن مشروع حماية الاطفال يهدف إلى المساهمة فى الحد من ظاهرة عمل الاطفال بالقطاع الزراعى بالمحافظة وتحسين نوعية الحياة لهم وتوعيتهم عن طريق سحبهم من سوق العمل ووقايتهم من الانخراط فيه وتحسين سبل العيش الخاصة بهم وباسرهم وتعزيز استمرارهم فى التعليم.

وأوضح ” قطب” أن المشروع عمل على ثلاثة مراكز هي منفلوط وأبنوب وأبوتيج وقد بلغ عدد المستفيدين من المشروع أكثر من 6 ألاف طفل رغم أن المستهدف قبل بدء المشروع كان 4000 طفل فقط من الاطفال العاملين بالزراعة أو الاطفال المعرضين للعمل من سن 5 سنوات إلى 17 سنة وكذلك أسرهم.

وأشارت إيمان متولى مدير المشروع إلى أن المشروع يعمل على توفير فرص تعليمية للاطفال وإنشاء مدارس مجتمعية وتعزيز التعلم النشط بالاضافة إلى رفع الوعى بمخاطر عمل الاطفال والدعوة المجتمعية لمساندة المشروع وتحفيز المجتمع لتبنى القضية لافته إلى أن مكونات المشروع تشمل أيضا تحسين الوضع الاجتماعى والاقتصادى لأسر الاطفال وبناء قدرات أمهاتهم وتشجيعهن على إنشاء مشروعات صغيرة تنتهى بتفعيل سياسة حماية الطفل ورصد وتوثيق النماذج الايجابية وقصص النجاح للاطفال وشركاء المشروع الذى تعمل فيد عدة منظمات منها منظمة الامم المتحدة (يونيسيف) ووزارات التعليم والشئون الاجتماعية والزراعة والقوى العاملة بالاضافة إلى عدد من جمعيات المجتمع المدني.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *