منحة تعليمية تأهيلية للالتحاق بالأزهريطلقها فرع رابطة الخريجين بإندونيسيا

منحة تعليمية تأهيلية للالتحاق بالأزهريطلقها فرع رابطة الخريجين بإندونيسيا
mail.google.com

كتب – علي عبد المنعم:

أطلق فرع الرابطة العالمية لخريجي الأزهر بإندونيسيا برنامجاً تعليمياً لرفع مستوى الطلاب الاندونيسين تحت اسم “(a Mandiri Umat “المنحة الدراسية لتمكين الأمة ” بالتعاون مع مؤسسة الكريم الإسلامي بإندونيسيا ، يهدف البرنامج مساعدة الإندونيسيين الراغبين للالتحاق بالأزهر الشريف والجامعات الإسلامية في الشرق الأوسط .

وتم إطلاق البرنامج في مدينة باليك بابان ، بورنيو الشرقية بإندونيسيا، على هامش الندوة التي عقدت لمناقشة كتاب : “الوسطية الإسلامية” للدكتور مخلص محمد حنفي ، أمين عام الرابطة بإندونيسيا.

وقال مدير مؤسسة الكريم الإسلامي، عارف رمضان أن البرنامج يهدف إلى مساعدة خريجي المعاهد في إندونيسيا للإلتحاق بالجامعات الإسلامية في الشرق الوسط عامة ، والأزهر الشريف خاصة ، رغبة في صناعة داعية إسلامي متحلي بالمنهج الأزهري وتزويده بتعاليم الإسلام الصحيح حتى يتأهلوا في نشر الوسطية الإسلامية ويساهموا في نشر السلام بإندونيسيا والعالم أجمع .

وأضاف رمضان أنه تم إجراء اختبارات التصفية للطلاب للحصول على المنحة حيث أختير 8 طلاب من خريجي معاهد مدينة باليك بابان كمجموعة أولى للإلتحاق بالأزهر الشريف في السنة الدراسية 2013-2014.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *