“الشباب” تعلن أسماء المسافرين لكوريا الجنوبية بعد اجتيازهم الاختبارات الشخصية

“الشباب” تعلن أسماء المسافرين لكوريا الجنوبية بعد اجتيازهم الاختبارات الشخصية
images

كتب – أمين الصغير:

أعلنت وزارة الدولة للشباب عن أسماء الشباب المسافرين لدولة كوريا الجنوبية ،خلال الفترة من 20-29 أغسطس المقبل، بعد اجتيازهم للمقابلة الشخصية التى أجريت لهم فى شهر مايو الماضى بديوان عام الوزارة.

وقامت لجنة رفيعة المستوى مشكلة من الدكتور أحمد يوسف مساعد وزير الشباب، ومحمود مرزا رئيس الإدارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية، والدكتورة جهاد عامر مدير عام العلاقات العامة والخارجية بالوزارة بإجراء الاختبارات الشخصية فى الثقافة العامة واللغة الإنجليزية للشباب المتقدمين للسفر والذى بلغ عددهم 59 شابا وفتاة.

وأسفرت نتيجة اللجنة عن اختيار 5 شباب و3 فتيات كوفد أساسي من المقرر سفره إلى دولة كوريا الجنوبية، وذلك ضمن البرنامج الذى تنفذه وزارة الشباب المصرية مع اللجنة الوطنية للشباب بكوريا الجنوبية، كما تم اختيار 3 شباب آخرين بشكل احتياطى يمكن سفر أحدهم فى حالة اعتذار أيا من الأساسيين.

كانت وزارة الشباب قد أعلنت عن فتح باب الاشتراك للسفر إلى دولة كوريا الجنوبية خلال شهر فبراير الماضى، وحددت يوم 4 إبريل 2013 كموعد نهائي لاستلام السيرة الذاتية للشباب الراغبين فى السفر، وتقدم حينها 59 شابا وفتاة هم من خضعوا للاختبارات التى أعلنت الوزارة عن موعدها فى مايو الماضى، وراعت اللجنة فى اختباراتها اختيار أفضل المتقدمين لتمثيل مصر بشكل مميز فى الخارج.

يأتى ذلك فى إطار حرص وزارة الشباب على إتاحة فرصة المشاركة أمام شباب مصر في السفر للخارج، واختيار أفضل المتقدمين منهم بناءً على معايير إجادة اللغة الأجنبية، والإلمام بالثقافة العامة، والقدرة على الحوار والنقاش، لتكون كفاءة المتقدم هى المعيار الوحيد لمشاركته في السفر، وذلك تطبيقا لمعايير النزاهة فى الاختيار، والشفافية فى إعلان النتائج.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *