درة: لست مُتهمة لكى أدافع عن نفسي.. وشخصية الراقصة موجودة فى رمضان كل عام.. ولا توجد منافسة بيني وبين منى زكي أو هيفا وهبي

درة: لست مُتهمة لكى أدافع عن نفسي.. وشخصية الراقصة موجودة فى رمضان كل عام.. ولا توجد منافسة بيني وبين منى زكي أو هيفا وهبي
درة 3

وكالات:

رافق عرض برومو مسلسل “مزاج الخير” انتقادات كثيرة، وذلك لما ظهر في البرومو من رقص وغناء وشرب خمور وألفاظ “بذيئة” أدت إلى قيام أحد المستشارين بتقديم بلاغاً للنائب للعام يطالب بوقف عرض المسلسل في رمضان، أو تأجيلة لما بعد رمضان، لما به من مشاهد تتنافى من آداب الشهر الكريم…

السينما دوت كوم أجرت حواراً مع الفنانة درة التي تقدم دور الراقصة لمعرفة تعليقها على هذا الموضوع، وعن اختيارها لدور الراقصة ومنافستها لمنى زكى وهيفا وهبي في الحوار التالي:

ما تعليقك على البلاغ المقدم للنائب العام بإيقاف مسلسلك “مزاج الخير” لانتهاكه حرمة رمضان؟
لا علاقة ليّ بهذا الموضوع وليس لدى أي تعليق فلا أعرف ما هي ملابسات هذا البلاغ، ولست متهمة بشيء كي أدافع عن نفسى، ومن قدم البلاغ يرغب في الحصول على الشهرة من خلالنا، خاصةً وأن المسلسل لم يتم عرضه بعد، وأعتقد أن المسئول عن الرد على هذا البلاغ هو المنتج والمخرج والمؤلف، أما بالنسبة ليّ فأنا أقدم دور أعتقد أنه جيد واتمنى أن يشاهده الناس كاملاً ضمن أحداث المسلسل في شهر رمضان، وليس من البرومو فقط.

ولكن البلاغ يتهم صناع المسلسل باستخدام عبارات “بذيئة” بالإضافة إلى وصف رقصك فيه بأنه يتنافى مع أداب الشهر الكريم؟
بالنسبة ليّ أقدم دور عادي ومشاهد عادية جداً قُدمت في العديد من المسلسلات قبل ذلك، ورغم أن دوري في المسلسل دور راقصة، فملابس الرقص محتشمة إلى حد كبير وليس بها خلاعة ولا ابتذال، كما أننا تعودنا على رؤية شخصية الراقصة في الدراما منذ بداية الصناعة، وفي مسلسلات مهمة مثل “ليالي الحلمية” بالإضافة إلى مسلسلات أخرى كثيرة تناولت شخصيه الراقصة، ولست أول فنانة تقدم دور راقصة “وطول عمرنا في رمضان بنشوف رقص واستعراض في الفوازير”.

في رأيك هل تعتقدي أن البلاغ سيؤثر على نسب مشاهدة المسلسل في رمضان ؟
لا اعتقد ذلك فالجمهور هو الذى يحدد ما يشاهده ويختاره، وهناك جزء كبير منه سعيد بالمسلسل بعد مشاهدة البرومو، وكل من يقابلني يقول ليّ أن “البرومو جيد ومنتظرين المسلسل في رمضان”، وطالما القنوات قامت بشراء المسلسل فمؤكد أن هناك طلب عليه، وهناك العديد من المسلسلات أيضاً سيتم عرضها فمن لا يستطيع مشاهدة “مزاج الخير” فعليه بتغيير القناة على مسلسل أخر أو لا يشاهد مسلسلات أساساً.

لماذا اخترت دور الراقصة “رمانه” لتقدميها هذا العام ؟
لأن هذا الدور سيكون مفاجأة للجمهور وأنا شخصياً أعشق الفن الاستعراضي، وكنت أتمنى منذ وقت طويل أن أقدم دور فتاة استعراضية، وهو ما تحقق من خلال رمانة، وهى راقصة بأحد الملاهي الليلية تمتلك شخصية قوية وهى ما يمكن أن نصفها بـ”بنت بلد جدعة”، بجانب أن لديها جوانب عديدة في شخصيتها وبالتأكيد الجانب الدرامي موجود، فمن خلال رمانة نتعرف على عالم الكباريهات وما يدور به وحياة الراقصات وتعاملهم مع مختلف الأنماط.

هل ستكون هناك منافسة مع منى زكى وهيفا وهبي اللاتين تقدمان أدوار راقصات في رمضان أيضاً؟
كل فنانة ستقدم شخصية الراقصة من زاوية معينة، فدوري راقصة طوال الأحداث، وهذا ما يميزني أما منى زكى في مسلسلها “آسيا” فتلعب دور الراقصة في مرحلة من حياتها، بينما تُجسد هيفا وهبي شخصية راقصة في المولد خلال مسلسلها “مولد وصاحبه غايب” ورقص الموالد مختلف تماماً.

مزاج الخير يُمثل التعاون الثالث مع مصطفى شعبان.. فهل يمكننا تسميتكم بـ”الثنائي الناجح”؟
بالفعل أعتبر أنني ومصطفي شعبان ثُنائي ناجح، بعدما قدمنا سوياً أعمالاً ناجحة أبرزها مسلسل “العار” الذى حقق أعلى نسبة مشاهدة وقتها، وهذا المسلسل تحديداً كان نقلة مهمة جداً في مشواري الفني فمازال الناس يطلقون عليّ “سماح” وهى اسم شخصيتي في مسلسل “العار”، بالإضافة إلى مسلسل “الزوجة الرابعة” الذى حقق نجاحاً كبير مع الجمهور العام الماضي، لذلك فأنني أتفاءل بالعمل معه وأعتقد أنه كذلك.

هل شعرتي بالقلق من تقديم دور ضيفة شرف في مسلسل “موجه حارة” ؟
مسلسل “موجه حارة” هو حالة خاصة جداً سواء على مستوى القصة أو التصوير، وطبعاً محمد ياسين مخرج كبير وكل أعماله تترك بصمه مع الجمهور، كما أنه مُقتبس عن رواية للكاتب الكبير أسامة أنور عكاشة، وأقدم فيه دور ضيفة شرف ولكن ليس حلقة أو حلقتين وإنما هو دور مؤثر جداً في الأحداث، ولا أقيس أدواري بالكم المهم أن تكون الشخصية مؤثرة، وهو ما وجدته في “موجة حارة”، كما أن المسلسل يعتمد على وجود أكثر من ضيف شرف.

على أي أساس تختارين أدوارك؟
عٌرض عليّ تقريباً كل المسلسلات التي يتم تصويرها حالياً، ولكنى اخترت الأدوار المختلفة رغم اعتذاري عن أعمال جيدة، ولكنى أبحث عن الأدوار التي تقدمني بشكل مختلف ويراني الجمهور في شكل جديد ولا يهمني أن أقدم بطولة مطلقة، إلا أنى اخترت التغيير والتحدي.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *