تقارير: اثيوبيا قاعدة عسكرية للولايات المتحدة لمحاربة التيارات الاسلامية الجهادية بشرق افريقيا والصومال

تقارير: اثيوبيا قاعدة عسكرية للولايات المتحدة لمحاربة التيارات الاسلامية الجهادية بشرق افريقيا والصومال
قواعد امريكية في اثيوبيا

كتب – زيدان القنائى : 

اعتبر محللون ان دولة اثيوبيا تعتبر قاعدة عسكرية للولايات المتحدة الامريكية داخل القارة الافريقية لمحاربة التنظيمات الاسلامية الجهادية داخل الصومال ودول شرق افريقيا وجماعات التوحيد والجهاد والقاعدة وانصار تطبيق الشريعة بافريقيا كما ان الولايات المتحدة الامريكية اقامت قواعد عسكرية داخل اثيوبيا لمحاربة التيارات الجهادية داخل الصومال والسودان وغرب وشرق افريقيا واثيوبيا قاعدة امريكية بافريقيا.

حيث بدأ الجيش الامريكي بالقيام بغارات بطائرات بدون طيار من قواعد له في اثيوبيا كجزء من طلعاته الجوية ضد المسلحين الاسلاميين المتطرفين في الصومال المجاورة لها.

كما افادت تقارير بأن الجيش الامريكي قد صرف ملايين الدولارات لتطوير المطارات المدنية ومطارات القواعد التي تنطلق منها الان الطائرات بدون طيار.

ويتركز دور هذه الطائرات على مراقبة تحركات جماعة الشباب المجاهدين الاسلامية التي تتمركز في الصومال. وهي ايضا موضع تركيز مهمات الطائرات بدون طيار التي تنطلق من قواعد اخرى غير القواعد الاثيوبية.وحذرت تقارير من امكانية قيام التيارات الجهادية داخل الصومال والسودان وجماعة التوحيد والجهاد بغرب افريقيا باستهداف السفارات والمصالح الامريكية والغربية بالقارة الافريقية او خطف رعايا اجانب وامريكيين ردا على عمليات الجيش الامريكى.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *