خطيب مسجد الأنصارى بالمنوفية : يبتعد عن السياسة ويدعو لمصر في حضور وزير التنمية المحلية

خطيب مسجد الأنصارى بالمنوفية : يبتعد عن السياسة ويدعو لمصر في حضور وزير التنمية المحلية
مسجد الأنصارى بالمنوفية

ثمانى عربات شرطة لتأمين الصلاة وطوايبر البنزين تمتد لأمام المسجد

المنوفية – محمود الصاوى

قام اليوم الدكتور محمد بشر وزير التنمية المحلية اليوم بأداء مناسك صلاة الجمعة من مسجد الأنصارى بالمنوفية وكان على قائمة الحضور كلا من السيد اللواء أحمد عبد الرحمن مدير المنوفية واللواء ياسين طاهر السكرتير العام للمحافظة ومجموعة كبيرة من القيادات التتنفيذية والمحلية للمحافظة.

وقد بدأ الخطيب محمد الدسوقى إمام المسجد خطبة الجمعة اليوم بتهنئة المسلمين فى العالم بأسره بذكري الإسراء والمعراج مركزا على ما تحمله من دروس وعبر للأمة الإسلامية.

وأكد الخطيب الدروس التى ا يجب على المسلمين تعلمها من تلك الرحلة ، أبرزها عقوبة ترك الصلاة وأكل مال اليتم والربا والكذب على الله .

وقال : ” رأى رسول الله خلال رحلته قوماً تقطع ألسنتهم وشفاههم إلى يوم القيامة وحينما سأل جبريل عليه السلام قال هؤلاء هم خطباء الفتنة وخطيب الفتنة هو من يبعث الفتنة فى نفوس من حوله وقد يكون خطيباً أو كاتباً أو روائياً “.

واشار الخطيب الي أن مصر يوجد بها الكثير ممن يشيعون الفتن فى نفوس المصريين كى يعوقوا تقدمهم وريادتهم نحو مستقبل أفضل ، لافتا ان اللسان الذى طالما أشاع الفتنة لا عقاب له سوى العقاب بنفس الجريمة التى أقترفها ، هنا لابد وأن ندرك من يعمل سوءاً يجزى به ومن يعمل خيراً يجده”.

وانتهت الخطبة بالدعاء لمصر وأهلها متمنيا من الله الحفاظ عليها من كل سوء ونصرة رجال الدين وحملته ونصرة من يريد الخير لمصر.

من الجدير بالذكر بروز صورة لطوابير البنزين والسولار لمحطة الوقود المقابلة للمسجد مما أثار حفيظة الحضور وقد خرج السيد الوزير مسرعا قبل أن تحاوطه الأسئلة عن كيفية حل هذه الأزمات ولاسيما ظهورها أمامه بصورة واضحة وصريحة وكان السسؤال الأكثر إلحاحا هو متى سيكون هناك محافظا للمنوفية ولكنه أشار بأنه قريبا بإذن الله.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *