بالصور … والدة ووالد ” جيكا ” فى مسيرة حزب الدستور بالاسكندرية لإحياء ذكرى خالد سعيد

بالصور … والدة ووالد ” جيكا ” فى مسيرة حزب الدستور بالاسكندرية لإحياء ذكرى خالد سعيد
166013_292074707595385_1124024030_n

كتبت- هبة الزغبى :

نظم اليوم حزب الدستور بالإسكندرية مسيرة تضامنية لذكرى خالد سعيد انطلقت من أمام مسجد يحيى باشا بمنطقة زيزينا، الى منزل شهيد الطوارئ خالد سعيد  بمنطقة كليوباترا.

وقد تقدمت المسيرة صوراً ضخمة للشهداء خالد سعيد وجابر جيكا ومحمد الجندي، وقد قام المتظاهرين بترديد هتافات معادية لنظام الاخوان ومنددة بحكم مرسى ومطالبة بالقصاص للشهداء .

وقد استضاف حزب الدستور على هامش الفاعلية التى نظمها لاحياء ذكرى خالد سعيد عائلة الشهيد جابر ” جيكا ” اول شهيد بعهد محمد مرسى وقد شاركوا بمسيرة الحزب وتوجهوا الى منزل والدة خالد سعيد .

وقالت والدة الشهيد “جيكا” خلال كلمتها : ان “الاخوان لا يصلحون للحكم  وادارة شئون  الدولة، قالذقن عمرها ما تحكم الدولة، فنحن نحتاج إلى أهل الخبرة، وابني ليس تاجر مخدرات، من يقول ذلك كاذبون، فابني شهيد، ولولا مرضي، كنت سأنزل في مظاهرات 30 يونيه لخلع محمد مرسي”.

وصرح معتز محمد- المتحدث الإعلامي لحزب الدستور بالإسكندرية، أن انطلاق المسيرة من مسجد يحيي يعد تخليداً لروح الدكتور محمد يسري سلامة، أحد مؤسسي حزب الدستور، والذي كان دوماً ما يتخذ المسجد نقطة انطلاقته في المسيرات التي كان يدعو إليها ،مطالباً بالقصاص الذي لم يحققه قانون السلطة القضائية ،مؤكداً على عدم التنازل عن حق الشهداء .

وقالت والدة الشهيد خالد سعيد، فى الذكرى السنوية الثالثة لاستشهاد نجلها على أنه سيظل أيقونة الثورة، مؤيدة للدعوة للاعتصام أمام قصر الاتحادية يوم 30 يونية القادم، ومعتبرة أنها ستكون ثورة شهداء، إلا أنها رفضت التعليق على قرار محكمة جنايات الإسكندرية، بإخلاء سبيل المتهمين بمقتل فقيدها.

من جانبهم قطع المئات من المتظاهرين، طريق الكورنيش بمنطقة كليوباترا، لمدة 10 دقائق، لتعريف المارة بأن حق خالد سعيد لم يجلبه النظام الحالي بعد، موجهين إليهم صور عدد من شهداء التعذيب، كما استوقف سيارة شرطة في محاولة لمنعها من المرور .

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *