أئمة افغانستان ينهون زيارتهم للقاهرة بعد انتهاء الدورة العلمية برابطة خريجي الأزهر

أئمة افغانستان ينهون زيارتهم للقاهرة بعد انتهاء الدورة العلمية برابطة خريجي الأزهر
5

كتب – علي عبد المنعم:

أنهى اليوم الخميس الوفد الأفغاني زيارته للقاهرة، بعد ختام الدورة التدريبية بمقر الرابطة العالمية لخريجي الأزهر حول ” العلوم الإسلامية ” والتى استمرت اسبوعاً كاملاً، تلقوا خلالها العديد من المحاضرات تضمنت “الجهاد والمغالاة في الدين” ،و”الفتوى وضوابطها في الإطار الإسلامي” ،و”العلاقة بين مقاصد الشريعة “وعلم أصول الفقه وأثر ذلك في الفروع الفقهية ، وملامح الإسلام الوسطي ، والجماعات والتيارات الإسلامية ، و تجديد وإصلاح الفكر الإسلامي ، و”فقه الأولويات” ،و “الإيمان والتوحيد”،و “التصوف “، و “كيف نواجه التشدد الديني؟” .

وزار الوفد الافغاني العديد من المناطق الأثرية منها منطقة الأزهر وعدد من المساجد الأثرية والمتاحف الإسلامية ومكتبة الأزهر، وبانوراما حرب أكتوبر ، وقلعة قايتباى والمنتزة ومكتبة الأسكندرية ، كما زارالوفد العديد من الشخصيات الأزهرية والدينية الهامة حيث رحب بهم فضيلة الإمام الأكبر د. أحمد الطيب شيخ الأزهر بمقر الرابطة ، وكذلك استقبلهم كلاً من د. شوقي علام مفتى الديار المصرية ، د. أسامة العبد رئيس جامعة الأزهر ، الشيخ على عبدالباقي الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية ، الشيخ عبد التواب قطب وكيل الأزهر الشريف ، د. محمد مهنا مستشار شيخ الأزهر ، د. أحمد عمر هاشم عضو مجمع البحوث الإسلامية .

وأشاد الشيخ محمد عارف رئيس الوفد بأهمية دور الأزهر الشريف وشيخه في نشر مفاهيم الدين الصحيح في كل أرجاء العالم ، مؤكداً أنه يحظى باحترام كل أطياف الشعب الأفغاني ، وقال قبيل مغادرته القاهرة أن الأزهر يقصده الملايين باعتباره حصن وقلعة العلم الوسطي الدينى في العالم .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *