حل إتحاد عمال مصر وتكليف وزير القوى العاملة بتشكيل لجنة لإدارة الإتحاد لحين إجراء الإنتخابات

حل إتحاد عمال مصر وتكليف وزير القوى العاملة بتشكيل لجنة لإدارة الإتحاد لحين إجراء الإنتخابات
وزير القوى العاملة .

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

كتبت – زينب أبوزيد

 

 

قرر  مجلس الوزراء اليوم بحل إتحاد عمال مصر، وذلك بعد إطلاعه على المذكرة التى تقدم بها وزير القوى العاملة بشأن الأحكام الصادرة ببطلان انتخابات اتحاد نقابات عمال مصر فى الدورة 2006- 2011.

 

 

وكلف المجلس وزير القوى العاملة  بحل مجلس إدارة الإتحاد وإستكمال تنفيذ باقى الأحكام، وتشكيل لجنة مؤقتة تتولى إدارة الإتحاد لحين إجراء الإنتخابات تحت إشراف قضائى .

 

 

كما وافق المجلس على تعديل بعض أحكام قانون الإدارة المحلية من حيث إنشاء آلية للرقابة والتفتيش على أعمال الإدارة المحلية ، تطبيقا لنظام التفتيش الفنى والإدارى على العاملين بالوحدات المحلية المختلفة والرقابة عليهم .

 

 

ومن جانبه أشار فتحى عبد اللطيف رئيس إتحاد العمال بالإسكندرية ردا على قرار حل إتحاد العمال إلى أن القرار يعد تنفيذا للقانون من حيث إنتهاء الدورة النقابية من 2006 – 2011 .

 

 

وأضاف إلى أنه سواء كان حل إتحاد العمال نتيجة تقديم أحمد حسين البرعى وزير القوى العاملة للمذكرة التى تفيد ببطلان إنتخابات إتحاد نقابات مصر أم لا فأن الإتحاد منتهى لإنتهاء الدورة النقابية ، ففى كلا الحالتين الإتحاد منتهى .

 

 

وأكد على إحترامه الشديد للأحكام القانونية ، وأن الجميع على إستعداد لتنفيذ القرار لأن الدورة إنتهت .

 

 

وأعرب عن أمنيته التوفيق لعمال مصر فى هذه المرحلة الصعبة ، وألا تتفتت الحركة العمالية ويظلوا أقوياء ، ويطالبهم بالإلتفاف حول بعضهم البعض لأن قوتهم فى إتحادهم وتماسكهم تحقيقا للتنمية فى مصر .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *