“شرطة لندن” : حريق المجمع الإسلامي “هجوم عنصري معاد للاسلام”

“شرطة لندن” : حريق المجمع الإسلامي “هجوم عنصري معاد للاسلام”
لندن حريق المجمع الإسلامي ربما هجوم عنصري

لندن، بريطانيا (CMM) 

رجحت مصادر في الشرطة البريطانية أن الحريق الذي تسبب في تدمير أحد المجمعات الإسلامية في شمال العاصمة لندن، في وقت مبكر من صباح الأربعاء، أن يكون ناجماً عن “هجوم عنصري معاد للإسلام”، وقالت شرطة “متروبوليتان” إنها تجري تحقيقاتها في الحادث على هذا الأساس.

وأكدت المصادر لـCNN أنه تم العثور على رسم “غرافيتي” يحوي عبارات “عنصرية” على أحد جدران المجمع الإسلامي، التابع للجالية الصومالية في ضاحية “مازويل هيل”، وأشارت إلى أن ذلك الرسم يحمل بصمات “جماعة الدفاع الإنجليزية”، إحدى الجماعات اليمينية المتشددة في العاصمة البريطانية.

وجاء في بيان صدر عن شرطة لندن أنها ستعمل عن قرب مع زعماء الجاليات الصومالية والإسلامية، لكشف أسباب الحريق، الذي اندلع في المركز الإسلامي في حوالي الساعة 3:20 من فجر الأربعاء، وأدى إلى انهيار معظم سطح المبنى، دون أن يسفر الحريق عن وقوع خسائر في الأرواح، فيما تم إسعاف سيدة أصيبت بجروح طفيفة.

وقال قائد الشرطة في منطقة “بوروه”، أدريان أوشر: “لقد تحدثت مع زعماء المجمع، وأكدت لهم أن هناك تحقيقات جارية الآن”، مشدداً على أن “حماية أمن مجتمعاتنا تأتي على رأس أولوياتنا.”

وتشهد عدة أنحاء من العاصمة البريطانية موجات غضب متزايدة ضد المجمعات الإسلامية، في أعقاب مقتل الجندي لي ريغبي، في هجوم بالأسلحة البيضاء، في ضاحية “وولويتش” جنوب شرقي لندن، في 22 مايو/ أيار الماضي.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *