قرار بمنح العلاوة التشجيعية ل 24 ألف من العاملين بالأزهر

قرار بمنح العلاوة التشجيعية ل 24 ألف من العاملين بالأزهر
الازهر الشريف - مشيخة الازهر

كتب- علي عبد المنعم:

أصدر الشيخ عبد التواب قطب ، وكيل الأزهر قرارًا بمنح العلاوة التشجيعية لعدد (24142) للعام المالي 2012/2013م، وذلك للعاملين بجميع المناطق الأزهرية والمجلس الأعلى للأزهر ومدينة البعوث الإسلامية، ومجمع البحوث الإسلامية، وقطاع المعاهد، وذلك بناءً على موافقة شيخ الأزهر.

وصرح يس الشيخ ، رئيس الإدارة المركزية للشئون الإدارية والأفراد أن القرار يمنح شاغلي الدرجة الأولى فما دونها علاوة تشجيعية تعادل قيمة العلاوة الدورية ، كلٌّ حسب درجته ، اعتبارًا من 15 إبريل 2013م.

وأضاف أن كل من شمله القرار بالمخالفة للمادة (52) من القانون (47) يعتبر قراره منعدمًا ، وكذلك من منح في مجموعة غير مجموعته النوعية أو درجة غير درجته التي يشغلها أو لم يكن على رأس العمل وقت صدور القرار.

وطالب يس الشيخ الجهات المختصة باستبعاد كلّ من وقع عليه جزاءات مؤثرة في التقرير السنوي في سنة المنح ولم تمض المدة القانونية لمحو هذا الجزاء ، والمحالين للمحاكمة التأديبية أو الجنائية أو النيابة الإدارية أو العامة، وكذلك المعارين والمبعوثين والممنوحين إجازات خاصة والمنتدبين خارج الأزهر أو المنقولين حديثًا إلى الأزهر ولم يقدم عنهم تقريرين سنويين، وكل من هو على غير رأس العمل(رؤساء أو سكرتارية بعثات).

وأشار أنه لا يجوز أن يتجاوز العامل بهذه العلاوة نهاية ربط الدرجة الأعلى مباشرة من الدرجة التي يشغلها طبقًا للمبادئ المستقرة للخدمة المدنية.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *