الإئتلاف المدني الديمقراطي يشيد بمحاكمة المخلوع ويعتبرها إنتصارا للثورة

الإئتلاف المدني الديمقراطي يشيد بمحاكمة المخلوع ويعتبرها إنتصارا للثورة
ائتلاف

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

كتبت ـ أمانى عيسى :

 

أصدر  الإئتلاف المدني الديمقراطي بالإسكندرية   بيانا  بشأن المحاكمة العلانية للرئيس المخلوع ووجوده في قفص الإتهام , أوضح البيان أن محاكمة المخلوع هي انتصار لثورة 25 يناير وتحقيق أحد اهم مطالبها , كما أنها تعد بمثابة تاسيس لدولة سيادة القانون التي كان يتطلع لها المصريون منذ أمد بعيد .

وطالب أعضاء الائتلاف المجلس العسكري وحكومة الدكتور عصام شرف علي تنفيذ باقي مطالب الثورة .

مؤكدين على  الإستمرار  في مراقبة أداء الحكومة وأن أى إخلال بتنفيذ باقي المطالب , سيعيد التفكير من جديد  في القرار الخاص بتعليق المظاهرات والأعتصامات .

ويعلن الائتلاف عن استنكاره لما حدث من فض اعتصام التحرير بالقوة فهذا الأمر يعيد للأذهان, ماكان يفعله النظام البائد  من قمع واستخدام مفرط للقوة ضد النشطاء السياسيين فالأمر كان بحاجة لقدر من التفاوض مع المعتصمين, حتي وإن كنا نختلف معهم حول جدوي استمرارهم في الاعتصام ,لاسيما بعد انسحاب أغلب القوي والتيارات السياسية وكذلك بعد الخطوات الجيدة التى اقدمت عليها الحكومة الحالية, فى تنفيذ بعض المطالب وتعهدها بتنفيذ المتبقي منها من خلال جدول زمني .

.ويؤكد الائتلاف المدني دفاعه عن هوية مصر الجامعة, وأن مصر لكل المصريين وهم متساوون في الحقوق والواجبات دون تمييز ,وأن مصر المدنية كانت وستظل الحاضنة لكل ابناء هذا الوطن.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *