وزير الإسكان بأفريقيا الوسطى يطلب زيادة إنشاء المعاهد الأزهرية ببلاده

وزير الإسكان بأفريقيا الوسطى يطلب زيادة إنشاء المعاهد الأزهرية ببلاده
وزير الإسكان بأفريقيا الوسطى 1

كتب-علي عبد المنعم:

طالب د. خالد يوسف وزير الإسكان بأفريقيا الوسطى بضرورة إنشاء العديد من المعاهد الأزهرية ببلاده حتى تستوعب الأعداد الكبيرة لراغبي دراسة المنهج الأزهري ، ومن ثم تؤهلهم للالتحاق بجامعة الأزهر الشريف .

جاء ذلك خلال استقبال د. محمد عبد الفضيل القوصي والسيد أسامة ياسين نائبي رئيس مجلس إدارة الرابطة العالمية لخريجي الأزهر بمقر الرابطة  لسيادته.

وأشار يوسف خلال اللقاء إلى أن عدد سكان أفريقيا الوسطى يصل إلى  5 مليون نسمة ونسبة المسلمين تصل إلى 38% من اجمالى السكان، مشيراً إلى أن عدد الأزهريين يصل إلى 20 خريجاً أزهرياً وعدد الطلاب الحاليين 32 طالب في كليات مختلفة ” أصول الدين – شريعة – شريعة وقانون” ، موضحاً بأنه لا توجد معاهد أزهرية بأفريقيا الوسطى تستوعب عدد الطلاب الراغبين في دراسة المناهج الأزهرية ويأمل أن تسفر هذه الزيارة في تشيد معهد أزهري ببلاده خدمة للمسلمين هناك.

كما عبر عن رغبة مسلمي إفريقيا الوسطى في إرسال عدد من أئمة ومشايخ الأزهر الشريف لبلادهم وخاصة فى شهر رمضان الكريم في محاولة منهم للاستفادة من هذه البعثات الأزهرية  التى سبق وأن أرسلت العام الماضي لما كان له من آثر عظيم فى نفوس المسلمين لقيامهم بشرح تعاليم الدين الحنيف وتوصيل رسالة الأزهر الشريف التى تنتهج الوسطية والاعتدال .

 كما أعرب الوزير خلال اللقاء عن أمله لأن تصبح رابطة خريجي الأزهر  خير جسرٍ معاونٍ لتعزيز العلاقة بين البلدين خاصة فى المجال العلمي والثقافي ولا سيما نشر منهج الأزهر الوسطى المعتدل بين المسلمين بأفريقيا الوسطى .

من ناحية أخرى قام أسامة ياسين بالتعريف بالرابطة وأهدافها ورسالتها، وعرض نبذة عن أهم أنشطتها التى قامت بها ودورها فى رعاية الطلبة الوافدين من مختلف أنحاء العالم ، وكذا عن فروع الرابطة بالخارج ودورها فى رعاية الخريجين الأزهريين فى بلادهم والاستفادة منهم فى نشر الفكر الأزهرى ورسالة الإسلام الصحيح.


 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *