“البرنس” يتفقد محطات رى البحيرة لمواجهة انقطاع المياه عن الإسكندرية‎

“البرنس” يتفقد محطات رى البحيرة لمواجهة انقطاع المياه عن الإسكندرية‎
7091_558545060862810_1365312829_n

كتب – أمين الصغير:

تفقد عدد من قيادات محافظة الإسكندرية و البحيرة مسار ترعة المحمودية بطول أكثر من ستين كيلو متر من الإسكندرية حتى مدينة المحمودية حيث مضخات رفع المياه الأساسية بمحطة العاطفة ثم قناطر أدفينا على فرع رشيد.

وقال الدكتور حسن البرنس – نائب محافظ الإسكندرية – أننا لاحظنا انخفاض في منسوب المياه في جميع الترع، إهمال بدرجات مختلفة في التخلص من ورد النيل بدرجة شديدة في حدود الإسكندرية و داخل فرع رشيد و أيضا في تطهير قاع و جوانب الترعة من الطمي، وجود قمامة بالقرب من فتحات المياه في السيوف.

وأضاف “البرنس” أنه تم الاتفاق على مضاعفة كراكات التطهير و تشديد المتابعة اليومية على أدائها مع كبار المسؤلين في الوزارة، تخصيص مجموعة مستديمة للتنظيف المستمر للترعة أمام شركة المياه.

وأكد اللواء ناصر العبد- مدير مباحث الإسكندرية- أننا بصدد الإعداد لحملات إزالة مكثفة للإشغالات التي شاهدناها على جانبي الترعة والتي تعوق عمليات أنزال الحفارات و على الفور تم و نرجو من المواطنين عدم إلقاء أي قمامة في المحمودية.

وأضاف أحد مهندسي الري بمحافظة البحيرة أنه يتم الآن تنظيم و متابعة فتح و غلق بوابات الترع اللازمة لري الأرز و توفير كميات الماء لها و الالتزام بالمساحات المحددة.

وفى تصريح خاص أعلن الدكتور حسن البرنس – نائب محافظ الإسكندرية – أن شركة المياه في الإسكندرية استلمت أرض 3 أفدنة في كفر الدوار لبناء خزان ضخم يخدم الإسكندرية أوقات الصيف .كما سيتم عمل هندسي للاستفادة من مخزون مياه بحيرة المطار فى النزهة و إمداد المنتزه و المعمورة من مياه ترعة راكتا.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *