بالفيديو..عمرو خالد: «الشفافية» أكثر ما ميّز الحوار مع الرئيس اليوم‎

بالفيديو..عمرو خالد: «الشفافية» أكثر ما ميّز الحوار مع الرئيس اليوم‎
download (22)

كتب – حنان جبران:

أكد الدكتور عمرو خالد، مؤسس حزب مصر، أن «الشفافية» هي أكثر ما يميز حوار القوى السياسية اليوم مع الرئيس محمد مرسي، وهذا ما افتقدته بعض الحوارات الوطنية الأخرى، والحوار اليوم كان يؤكد على وجود ديمقراطية حقيقية في مصر.

وأضاف خلال لقائه ببرنامج «90 دقيقة» الذي يعرض على قناة «المحور» مساء الاثنين، أن الرئاسة فضلت مقابلة القوى السياسية، وعرض تقرير اللجنة الثلاثية عليهم، قبل اجتماع مجلس الوزراء، من أجل عرض أفكارهم على المجلس، ووضع خطة لتحقيقها.

وأبدى سعادته بنقل الحوار على الهواء مباشرة على عِدة قنوات فضائية، ولكنه كان يتمنى أن يكون على عِلم بنقل الحوار، حتى تكون التصريحات غير جارحة لأي شخص أو أي جهة، مُشيرًا إلى احترامه لبعض التصريحات اليوم، مثل تصريح الدكتور أيمن نور، والدكتور عمرو حمزاوي، والأنبا دانيال، وأنه يجب الالتفات لوضع استراتيجية كاملة بدلًا من اقتصار الأزمة على مجرد «سد النهضة».

وشدد عمر خالد، على ضرورة حضور هذا الحوار؛ لأن الأزمة هي أزمة «أمن قومي» وتهدد أمن مصر في الحاضر وفي المستقبل، ولكن لا يجب المطالبة بالحل العسكري مباشرة، حيث إن مصر دولة كبيرة، ويجب أن تحرص على علاقتها، وتسلك جميع المسالك قبل اتخاذ القرار العسكري.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *