ندوة تعريفية بأهداف وانجازات رابطة خريجي الأزهر ينظمها فرع الدقهلية

ندوة تعريفية بأهداف وانجازات رابطة خريجي الأزهر ينظمها فرع الدقهلية
5

كتب-علي عبد المنعم:

نظم فرع الرابطة العالمية لخريجي الأزهر بمحافظة الدقهلية ندوة تعريفية بمجهودات الفرع منذ إنشائه، أقيمت الندوة بنادي الحوار بالمنصورة ، بحضور  د.محمد أبو زيد الأمير – رئيس فرع المنصورة وعميد كلية الدراسات بالمنصورة- ، د. محمد السيد البدوي- أستاذ البلاغة والنقد بكلية اللغة العربية ،د. فتحي الباز – أستاذ الأدب والنقد بكلية الدراسات بالمنصورة ، د. فاطمة كشك مدير المركز الأزهر للدراسات القرآنية ورئيس مجلس إدارة جمعية النور والأمل لرعاية المكفوفين، د. فاطمة المرسي جوهر أستاذ بقسم الأدب والنقد بكلية الدراسات بالمنصورة، أ. فتحي عبد الكريم مدير كلية الدراسات السابق وعضو مجلس إدارة الرابطة بالمنصورة ، فضلاً عن عدد من أبناء المحافظة .

تحدث د. محمد أبو زيد  عن ماهية الرابطة  وفكرة إنشائها وأهدافها المرجوة قائلاً : “تأسست الرابطة  عام 2006 علي يد مجموعة من كبار العلماء بالأزهر الشريف وذلك من أجل موالاة أبناء الأزهر في الداخل والخارج بالتفقيه والتثقيف والتوعية ونشر وسطية الإسلام السمح دون غلو أو تطرف ” ، مضيفاً أن الرابطة تنظم العديد من  الملتقيات العالمية والندوات في كافة فروع العلم الأزهري لطلاب الأزهر، فضلاً  عن توفيرها  للخدمات الطلابية والدورات العلمية للدارسين والباحثين وكذلك الوافدين.

 وأضاف أبو زيد أن فرع الرابطة بالدقهلية مارس أنشطته منذ إنشائه كان أهمها  تنظيم دورة إعداد الكوادر الأزهرية لأئمة الأوقاف وبعض الطلاب الوافدين ، و دورة في العلوم الشرعية تناولت  شرح بعض أحاديث الأربعون النووية ، وشرح مختارات من جزء عم من كتاب تفسير النسفي ، بالإضافة الي السيرة النبوية الشريفة من كتاب الفصول لابن كثير وشرح عدة ابواب من كتاب فتح القريب المجيب في الفقه الشافعي.

وأشار إلى أن فرع  الرابطة يهتم دائماً بالتواصل مع الطلاب الوافدين من أجل تقديم الخدمات المتاحة لهم من دروس في اللغة العربية  ومحاضرات في الفقه ودروس في حفظ وتجويد القرآن الكريم.

كما صرحت د. فاطمة كشك بأن فرع الرابطة بالدقهلية يعتزم عقد  دورة تدريبية  للأطفال بعنوان ” طلائع الإيمان ” بالتنسيق مع  المركز الأزهري للدراسات القرآنية تستمر قرابة ثلاثة أشهر حيث تستهدف الدورة تحفيظ  الأطفال المشتركين بها ثلاثة أجزاء من القرآن الكريم بالإضافة إلي حفظ ثلاثين حديث نبوي ، فضلاً عن تعريفهم بسيرة الأنبياء و الرسل وأمهات المؤمنين والعشرة المبشرين بالجنة ، وكذلك عقد عدة محاضرات ايمانية.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *