محافظ أسيوط : انقطاع الكهرباء نتيجة خروج محطة توليد رئيسية عن الخدمة أثرت على عدد من المحافظات

محافظ أسيوط : انقطاع الكهرباء نتيجة خروج محطة توليد رئيسية عن الخدمة أثرت على عدد من المحافظات
الدكتور يحيى كشك محافظ أسيوط

أسيوط – سحر محمد:

قال الدكتور يحيى كشك محافظ أسيوط أن ما حدث من قطع متكرر للكهرباء بأسيوط اليوم جاء نتيجة خروج أحد محطات توليد الكهرباء الرئيسية بالقاهرة عن الخدمة أدى إلى انقطاع التيار الكهرباء و عودة ثم انقطاعه و عودته مرة أخرى في معظم المحافظات و من بينها محافظتي أسيوط و المنيا.

و أوضح المحافظ أن انقطاع المياه عن نصف مدينة أسيوط أمس كان لسوء توزيع الأحمال و بالتالي ضعف التيار الكهربائي الموصل لمحطة نزلة عبداللاه أدى إلى تعطيل طلمبات المياه التي تقوم بسحب المياه من النيل و فنخفض مخزون المياه المرشحة.

فيما أشار عصمت عمرو وكيل وزارة الكهرباء بأسيوط انه لا يعلم عن تفاصيل خروج محطة توليد الكهرباء الرئيسية اى تفاصيل أخرى ولا يستطيع التدخل فى هذا الأمر وان الانقطاع المفاجئ فى التيار الكهربي يكون عادة عن طريق التحكم المركزي فى محطة نجع حمادي ولا يكون عن طريق المحافظات.

وكان المحافظ قد طالب بمراجعة جميع محطات المياه على مستوى المحافظة وإعادة توزيع الأحمال لها بحيث لا يتكرر انقطاع المياه منتقداً تراخي المسئولين بشركة الكهرباء وعدم تحملهم المسئولية مما يؤدي إلى وقوع المشكلات لافتاً أنه سيعد تقريراً بذلك ويرفعه لوزير الكهرباء.

و تواجد المحافظ بغرفة إدارة الأزمات منذ بداية انقطاع التيار الكهربائي، و قام بعمل متابعات ميدانية منذ مساء أمس و حتى فجر اليوم لمتابعة أسباب انقطاع التيار الكهربائي و المياه و التنسيق مع رؤساء المركز والمدن لتوفير فناطيس المياه للمستشفيات و المخابز و الأحياء الشعبية.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *