الطيب: سيناء في قلبي وسنقيم فرعًا لجامعة الأزهر ببئر العبد

الطيب: سيناء في قلبي وسنقيم فرعًا لجامعة الأزهر ببئر العبد
أحمد الطيب

كتب- علي عبد المنعم:

وافق فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر على افتتاح فرع لجامعة الأزهر بسيناء، بمركز بئر العبد , تعبيرا عن تقديره لسيناء والشعب السيناوي وقال الطيب :” سيناء في قلبي، ونقدّر مدى المعاناة التي مرت بها سيناء طوال السنوات السابقة ، كما نأمل أن تتسارع خطوات التنمية المستهدفة في سيناء الحبيبة في الأيام القادمة”.

جاء ذلك خلال استقباله وفدًا من شيوخ قبائل شمال سيناء  برئاسة الشيخ / سعيد صباح، ويضمّ الوفد النائب/ عطية أبو قردود، والشيخ / سليمان البر، الدكتورعبد الرحيم أعمير.

وطالب الوفد من الإمام الأكبر ضرورة التدخل لإصلاح العلاقات بين القبائل السيناوية؛ ذاكرين له أن معظم القبائل في شمال سيناء لا يوجد بينهم تواصل لوجود بعض الشائعات الموروثة, وضرورة اهتمام كل مؤسسات الدولة بسيناء وإخراجها من حيز التهميش الذي تعاني منه على مدار تاريخها. مشيدًا  بجهود فضيلة الإمام على الصعيدين الداخلي والخارجي، قائلًا”عندما نراك يتجدد فينا الأمل والمحبة”.

و عرض الوفد على فضيلة الإمام الأكبر ، عدد من المشاكل التي تعوق سير التعليم الأزهري بشمال سيناء  منها : مشكلة معهد القراءات ببئر العبد؛ حيث  لا يوجد به مدرسون مع وجود حفظة للقرآن من خريجي المعهد لا يعملون.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *