رابطة خريجي الأزهر تحتفي بإتمام دورة العلوم الإسلامية لأئمة أفغانستان

رابطة خريجي الأزهر تحتفي بإتمام دورة العلوم الإسلامية لأئمة أفغانستان
resized_DSC_0366

كتب-علي عبد المنعم:

تحت رعاية فضيلة الإمام الأكبر د. أحمد الطيب شيخ الأزهر – رئيس مجلس إدارة الرابطة العالمية لخريجي الأزهر ، أقيم حفل اختتام الدورة التدريبية لأئمة وعلماء افغانستان في العلوم الإسلامية والتي أقيمت بمقر الرابطة واستمرت لمدة أسبوع .

أكد د. محمد عبدالفضيل القوصي نائب رئيس مجلس إدارة الرابطة أن إنعقاد مثل هذه الدورات التى تنظمها الرابطة لأئمة وعلماء العالم الإسلامي تأتى انعكاساً لأهداف الرابطة في توصيل رسالة الأزهر العالمية بما تحمله من ترسيخ لقيم الوسطية والاعتدال ونشر فكر الأزهر الفريد المتسم بالتمسك بالتراث ومجارة التحديث .

وقال القوصي أن هذه الدورات التدريبية لا تقف فائدتها على تقديم العلم الأزهري فقط لمتعطشيه بل هى فرصه جيدة للتواصل الدائم  مع ابناء العالم الإسلامى وخريجي الأزهر منهم حتى يستمر فكر الأزهر ومنهجه في عقول وقلوب الأمة الإسلامية ، يطرقون أبوابه في أى وقت ويلبى أنذاك الأزهر نداءهم بدون تردد في مد يد العون لهم ، طالباً منهم بأن يقوموا بتوصيل رسالة الأزهر ويعملون عليها بكل جد في محاولة منهم لتخفيف ما نُسب للإسلام من تشدد وتوصيف الدين بأمور لا تتعلق به وتقديم الإسلام باعتباره البلسم الشافي  والروح السمحة التي تسرى في العالم صفاء ونقاء ومودة ورحمة .

كما أشار عبد الأحد هادف القائم بأعمال سفارة أفغانستان بالقاهرة إلى عظم مجهودات الأزهر الشريف والرابطة العالمية في هذا الصدد ، متمنياً استمرار التعاون بين السفارة والأزهر في تنظيم العديد من هذه الدورات لأئمة وعلماء أفغانستان باعتبارها فرصة عظيمة للانتهال من علوم الأزهر الوسطى .

من ناحية أخرى عبر رئيس الوفد الافغانى نيابة عن المتدربين  عن امتنانهم بتلقيهم علوم الأزهر الشريف في هذه الدورة المكثفة على يد علماء ومشايخ الأزهر متمنيناً أن يوفقهم الله في توصيل ما استفدوا منه بالدورة ونقله إلى شعبهم وأهليم المتعطشين لصحيح الدين .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *