محامون المتهمين بقتل خالد سعيد: أفرجوا عنهما مثلما أفرج القضاء عن الرئيس السابق حسنى مبارك .. والهيئة تستجيب

محامون المتهمين بقتل خالد سعيد: أفرجوا عنهما مثلما أفرج القضاء عن الرئيس السابق حسنى مبارك .. والهيئة تستجيب
والدة خالد سعيد

كتب- سمر ياقوت :

قررت محكمة جنايات الإسكندرية تأجيل النظر فى قضية خالد سعيد إلى جلسة 6 يوليو المقبل المقبل مع إخلاء سبيل المتهمين، وذلك لسماع شهود الإثبات والنفي في القضية.

يذكر أن المحكمة كانت قد نظرت صباح اليوم أولى جلسات إعادة محاكمة المتهمين بقتل الشهيد خالد سعيد بعد أن قضت محكمة النقض بقبول الطعن على الحكم الأول الصادر بإدانة المخبرين، حيث كانا قد طعنا عليه، كما طعنت النيابة العامة عليه أيضا، وقبل الطعنان وأعيدت المحاكمة.

كما حاول عدد من اهالي المتهمين بقتل “خالد سعيد ” الذي تتم اعادة محاكمتهم اليوم الاعتداء على شقيقة المجنى عليه ووالدته بالضرب بالشوم والمطاوى .

وفوجئ الحضور بقاعة المحاكمة فور رفع الجلسة للمداولة للنطق بالقرار باتجاه عدد كبير من أهالي المخبرين نحو والدة خالد سعيد، وحمل أحدهم عصا في يده، ووجهو لها ألفاظًا نابية محاولين الاعتداء عليها بالضرب، إلا أن الأمن تدخل وحال دون حدوث ذلك وقام بمنعهم.

وطالب محامو المتهمين بقتل خالد سعيد من قاضي المحكمة بالإفراج عنهما لقضائهما المدة كاملة، مثلما تم مع الرئيس السابق مبارك، واستجابت المحكمة لهم خلال أحداث الجلسة الأولى للمحاكمة، وواصل الدفاع عن المتهمين شرح هذه النقطة قائلا “ألم يتم تطبيق ذات النص على الرئيس السابق حسني مبارك وجميع رموز حكمه وتم إخلاء سبيلهم ؟”.

واستجابت المحكمة لطلب الدفاع عن المتهمين وقررت إخلاء سبيلهم ما لم يكونوا مطلوبين على ذمة قضايا أخرى.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *