جمعية رسالة القصير تنظم حملة للتبرع بالدم

جمعية رسالة القصير تنظم حملة للتبرع بالدم
Capture

البحر الأحمر – مصطفى بديع :

شهدت مدينة القصير عقب صلاة الجمعة إقبالاً على حملة التبرع بالدم و التى تنظمها جمعية رسالة للأعمال الخيرية تحت شعار ” قطرة دم تساوى حياة “.

و تشمل الحملة أولاً ملى المتبرع لإستمارة صحية تشمل بعض الأسئلة عن صحة المتبرع و بياناته الشخصية و الإبلاغ عن الأمراض التى يعانى منها إن وجدت.

حيث بدأت الحملة أعمالها بإحدى دار المناسبات بجوار مسجد التقوى بداخل المدينة حيث لاقت الحملة إقبالاً من قبل المواطنين.

و أكدت إيناس منصور مسئولة نشاط بنك الدم بجمعية رسالة أنه قبل أخذ الدم لابد من الإطمئنان على صحة المتبرع و ذلك بمشارك أطباء بنك الدم الإقليمى بالغردقة المشاركين بالحملة ، و أضافت أنه يتم قياس ضغط الدم و تحديد نسبة الهيموجولبين ، و تابعت أن كمية التبرع بالدم لا تتعدى 350 ملى ميتر و يستغرق سحب كمية التبرع مدة لا تزيد عن 10 دقائق فقط أو أقل من ذلك ، و كما أوضحت إلى أن هناك عجزاً فى بنك الدم الإقليمى بالمحافظة و كذلك بنوك الدم بالمستشفيات ، لذا أنطلقت الحملة اليوم لتغطية إحتياجات المستشفيات من الدم ، فقد تم تجميع 10 أكياس بدار مناسبات مسجد التقوى.

و يذكر أن التبرع بالدم له فوائد عديدة من الناحية الصحية و منها تنشيط نخاع عظام المتبرع لإنتاج خلايا دم جديدة ” كرات دم حمراء و كرات بيضاء ” و صفائح دموية باللإضافة إلى المساعدة فى تنشيط الدورة الدموية ، و كذلك من الناحية الدينية فله فوائد و على رأسها إنقاذ حياة إنسان.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *