خطة للأوقاف لتدريب أكثر من 3 آلاف إمام وإداري

خطة للأوقاف لتدريب أكثر من 3 آلاف إمام وإداري
832

كتب – علي عبد المنعم:

أعدت وزارة الأوقاف خطة لتدريب أكثر من 3 آلاف إمام ومفتش وإدارى خلال الفترة القادمة لرفع مستوى قدرات العاملين بها ورفع مستوى أدائهم .

تتضمن الخطة تنفيذ 3 دورات تدريبية تخصصية تبدأ الأولى اعتبارا من 30 سبتمبر القادم وتنتهى فى 10 ديسمبر ويستفيد منها 773 من قدامى الأئمة والثانية فى الفترة من 27 يناير حتى 21 مارس ويستفيد منها 996 إماما.

وتعقد هذه الدورات بالتزامن فى 7 مراكز تدريبية هى المركز الرئيسى بمسجد النور بالعباسية والمراكز بمحافظات ” الشرقية والدقهلية والغربية وأسيوط وقنا وسوهاج”.

صرح بذلك الدكتور ماجد عبد السلام مستشار الوزارة للتدريب موضحا أن الخطة تشمل ايضا دورة تنمية مهارات مفتشى المساجد فى الفترة من 23 ديسمبر إلى 16 يناير بمسجد النور بالعباسية يستفيد منها 14 مفتشا.

وقال أن الوزارة أوشكت على الانتهاء من 3 دورات تدريبية قائمة بالفعل هى دورة المفتشين الجدد التى تنتهى يوم الثالث من يونيه القادم ويشارك فيها 61 مفتشا ودورة تنمية قدرات اللغة الانجليزية للدعاة خريجى كلية الدراسات الإسلامية لغات وترجمة وستنتهى يوم السادس من يونيه ويشارك فيها 47 إماما وبرنامج اللغة الألمانية ويشارك فيها 34 إماما ودورة أمناء مكتبات ستنتهى يوم 20 يونية يشارك فيها 60 من أمناء المكتبات العاملين بالوزارة.

وأكد عبد السلام أن الوزارة تحرص على انتقاء كبار اساتذة الجامعات والخبراء والمتخصصين للتواصل مع المتدربين وصقل قدراتهم الدعوية ومهاراتهم الإدارية ليؤدوا رسالتهم.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *