مصر الثورة يطالب بتقديم شكوى دولية امام الامم المتحدة للبدء فى سد النهضة دون التنسيق مع دول حوض النيل

مصر الثورة يطالب بتقديم شكوى دولية امام الامم المتحدة للبدء فى سد النهضة دون التنسيق مع دول حوض النيل
43عصام امين

كتب- معتز راشد:

عبر حزب مصر الثورة عن  بالغ القلق الأنباء الواردة من إثيوبيا حول سد  النهضة الذي يتم إنشاؤه حاليا وتحويل مجرى النيل الأزرق وطالب مؤسسة الرئاسة والحكومة بعرض الحقائق امام الرأى العام وتقديم شكوى دولية امام الامم المتحدة لبحث الازمة لما سيلحقه بناء السد من اخطار على الامن القومى لمصر.

حذر د عصام  ان هذا السد فإنه سيؤدي  لحرمان مصر من الحصة الاكبر من المياه التى قد  تصل إلى 25 مليار متر مكعب خلال العام الأول من بناء السد لان النيل الازرق هو الرافد الرئيسى للمياه التى تحصل عليها مصر من منابع النيل .

كما حذر من المعلومات التى رددها بعض الجيولوجيين خلال الفترة الماضية من تعرض السد لخطر الانهيار بسبب سقوط  المياه من ارتفاع يزيد عن 2000 متر إلى مستوى 600 متر وفي حالة حدوث الانهيار فانه  يهدد بحدوث موجة تسونامي تتسبب في غرق مدن كاملة مثل أسوان والخرطوم  وربما يؤدي أيضا إلى انهيار السد العالي بالإضافة للتدخل الإسرائيلي في أثيوبيا والذي يهدد بشكل مباشر الأمن القومي المصري.

طالب امين عام الحزب مؤسسة الرئاسة بتوضيح ملابسات ما حدث خلال زيارة الرئيس محمد مرسى إلى أثيوبيا منذ أيام وإعلان كافة المعلومات المتعلقة بهذا الموضوع بشكل واضح ومناقشة البدائل والخطط التى سيتم البدء فيها لحل الازمة مع اثيوبيا .

أكد أن قضية مياه النيل هي قضية أمن قومي لا ينبغي أن تخضع للتجاذبات السياسية بين الحكومة والمعارضة وان على  جميع الأطراف السياسية التعامل بكامل الحرص في هذه القضية حفاظا  على المصلحة العليا للبلاد .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *