القومى للإعاقة يدين الاعتداء على معاقين بالشرقية ويطالب بتشكيل لجنة تقصي حقائق‎

القومى للإعاقة يدين الاعتداء على معاقين بالشرقية ويطالب بتشكيل لجنة تقصي حقائق‎
DR-Hala-abdulkhalek-300x157

كتب – حنان جبران:

أدان المجلس القومى لشئون الإعاقة اعتداءات قوة من الأمن المركزى على المتظاهرين من ذوى الإعاقة أمام محافظة الشرقية أول أمس الأحد وذلك أثناء مطالبتهم بالتثبيت بنسبة الــ 5% المقررة قانونا ، وتوفيق أوضاعهم من عقود موسمية إلي عقود مميزة ، وطالب بتكشيل لجنة تقصى حقائق للوقوف على ملابسات الاعتداء .

ووصفت الدكتورة هالة عبد الخالق أمين عام المجلس – فى تصريحات صحفية لها اليوم – الاعتداءات بغير المبررة ، مطالبة وزير الداخلية اللواء محمد ابراهيم بتشكيل لجنة تقصي حقائق للوقوف علي الوضع و محاسبة المخطأ ، موضحة أنه اندس معهم أفراد من التيار الشعبي وقامو بإلقاء إطارات مشتعلة أمام مدخل المحافظة ؟ على حد قولها – ، وطالبته ايضا بإصدار تعليمات لجميع مديريات الأمن بالمحافظات بالتعامل اللائق مع المظاهرات السلمية لذوى الاعاقة والعمل على حمايتها.

وفى السياق ذاته، توجهت الأمين العام للمجلس الليلة الماضية إلى محافظة الشرقية ، حيث التقت بالمتظاهرين من ذوى الإعاقة ، بحضور المهندس محمد عزت نائب المحافظ وطالبته بسرعة إجراء حصر شامل للدرجات المتبقة من نسبة 5 % وغير المستوفاة من عام 1997 للمؤهلات العليا والمؤهلات المتوسطة وحصر الدرجات الشاغرة في المديريات والتي كان الحصر المبدئي لها 318 درجة ، لشغله مستحقوها .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *