توقيع مذكرة تفاهم بين السكة الحديد وثلاث مصانع اسمنت‎

توقيع مذكرة تفاهم بين السكة الحديد وثلاث مصانع اسمنت‎
DSC_3923

كتب – أمين الصغير:

قرر حاتم عبد اللطيف- وزير النقل- تشكيل لجنة برئاسة رجب موسى- مساعد وزير النقل- وعضوية كلاً من رشاد عبد العاطى– نائب رئيس الهيئة القومية لسكك حديد مصر- وممثلين من فريق الدعم الفنى الإيطالى بالهيئة لمتابعة المعوقات التى تواجه ربط خطوط السكك الحديدية بالموانئ البحرية وتكامل نقل البضائع بها.

وصرح رجب موسي أن مهام هذه اللجنة التواصل مع ممثلى مصانع الأسمنت فى منطقة العين السخنة لمناقشة أهمية إنشاء خط سكة حديد يربط هذه المصانع بخط السكة الحديد العين السخنة، السويس، بورسعيد مرورًا بميناء الأدبية والذى من المتوقع تطويره ليخدم تنمية محور قناة السويس. وقد أبدى ثلاثة مصانع ترحيبهم بهذه الفكرة واستعدادهم للمشاركة فى تمويل هذا المشروع فى حالة جدواه وهذه المصانع هى مصنع لافارج إيجبت ومصنع العربية للأسمنت ومصنع السويس للأسمنت.

واضاف “رجب” انه طبقًا لهذه المذكرة يتم البدء فورًا فى إعداد دراسة الجدوى لهذا المشروع بمعرفة فريق الدعم الفنى الإيطالى بالهيئة على أن يتم الإنتهاء منها فى 30/6/2013 والتى على أساسها يتم تحديد الخطوات الفعلية لتنفيذ المشروع. وقد تم تشكيل لجنة لمتابعة وتسيير أعمال هذه الدراسة وتوفير البيانات اللازمة لإتمام هذه الدراسة فى وقتها المحدد.

وأشار “رجب” أن هناك جهود حثيثة تبذلها الوزارة مع ممثلى المصانع الأخرى فى نفس المنطقة لتشجيعها على الانضمام والتوقيع على مذكرة التفاهم.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *