افتتاح أول مركز للمعلومات الدوائية بالإسكندرية بمستشفي أطفال الأنفوشي

افتتاح أول مركز للمعلومات الدوائية بالإسكندرية بمستشفي أطفال الأنفوشي
217304_10151589415063864_740701299_n

كتب – أمين الصغير:

افتتح الدكتور عبد الله زين العابدين- الأمين العام لنقابة صيادلة مصر- والدكتور جمال عبد الوهاب- نقيب صيادلة الإسكندرية- مركز المعلومات الدوائية بمستشفى أطفال الأنفوشي بحضور الدكتورة أميرة طهيو مديرة مستشفى أطفال الأنفوشي والدكتور مروة الطحان، مديرة الصيادلة بالمستشفى.

وقال الدكتور عبد الله زين العابدين، إن افتتاح مركز المعلومات اليوم هو أمل جديد لمهنة الصيدلة ونأمل أن تصبح مستشفيات مصر خلال سنة أو اثنتين مرتبطة بمركز معلومات دوائية.

وأضاف “زين العابدين” بدأنا منذ سنتين في السعي مع وزارة الصحة لاستصدار قرار من وزارة الصحة بوجود مركز معلومات بكل مستشفى.

وقال الدكتور جمال عبد الوهاب: أريد أن أحي أطباء وفريق العمل بمستشفى أطفال الأنفوشي الذين عملوا عملاً جادًا لإتمام هذا الجهد، فبلدنا تحتاج العمل الجاد الخالص وأن النقابة عندما قامت على تجهيز هذا المركز ماديًّا وعلميًّا كانت تؤسس لرقي المهنة ورقي الصيدلي.

وأشادت الدكتورة أميرة طهيو بجهود نقابة صيادلة الإسكندرية وأعربت عن سعادتها بجهد فريق العمل بالمستشفى وبفريق عمل الصيادلة الذي أتم هذا العمل الذي نفتتحه اليوم.

وقالت الدكتورة نورهان فاروق– عضو مجلس النقابة ورئيس لجنة الصيدلي الحكومي– إننا عملنا على مدى أشهر في تأهيل صيادلة مستشفى الأنفوشي وقدمنا لهم امتحان تقييم مستوى وامتحانًا في آخر الدورة فكان الفارق شاسعًا، مما يعطينا مؤشرات لنجاح هذا التأهيل، وها نحن نحصد ثمار هذا النجاح.

وأعربت الدكتورة مروة الطحان مديرة صيادلة مستشفى أطفال الأنفوشي عن شكرها العميق لنقابة صيادلة الإسكندرية عامة والدكتور جمال عبد الوهاب المقيب والدكتور أحمد سالم الأمين العام والدكتورة نورهان فاروق رئيس لجنة الصيدلي الحكومي.

جدير بالذكر أنه كان من بين الحضور أعضاء مجلس نقابة صيادلة مصر وأعضاء مجلس نقابة صيادلة الإسكندرية والدكتورة وفاء بدوي، مدير إدارة الصيدلة بالمديرية.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *