إسلاميون: مهدي إيران “خرافة”‎

إسلاميون: مهدي إيران “خرافة”‎
crop,488x320,mixmedia-05262038Ku8H3

كتب – حنان جبران:

جاء إعلان إيران عن ظهور شخص بأنه المهدي المنتظر ، والذي سيظهر أخر الزمان لكى يعم الخير وبداية ظهور المسيح عليه السلام ، كما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم فى كثير من الأحاديث النبوية ، وهى من علامات الساعة الكبرى ، ليطرح العديد من التساؤلات والجدل حول مصداقية ما أعلنته إيران.

وقال الشيخ سيد عبد العظيم نائب رئيس السلفية ، الادعاءات كثيرة للغاية وان اهل السنة لهم الواقع يفسر من خلال العلامات التى تحدث عنها الرسول صلى الله عليه وسلم دون تكلف فعندما تعلن الشيعة ظهور المهدى المنتظر ، فالمهدى عندهم خرافة شيعية ، وليس معنى ذلك اننا نفى ظهور المهدى ، فعند اهل السنة هو بداية علامات يوم القيامة الكبرى والتى ستظهر فى اخر الزمان ، والتى ذكرت فى احاديث نبوية كثيرة.

فادعاءات المهدوية التى تواترت قبل ذلك فى مصر وأمريكا والسودان ، هي خزعبلات وأكاذيب يروج لها البعض ، كتاب الحرب العالمية الثالثة ،فمن المعروف لدينا كاهل سنة ان المهدى المنتظر هو رجل يصلحه الله عز وجل فى يوم وليله ،فالرجل الذى أظهرته إيران خلال اليومين السابقين ماهى إلا تخاريف من جانب الشيعة .

وفى نفس السياق ، قال الدكتور ناجح اباهيم عضو الجماعة الإسلامية ، ان ما أعلنته إيران هى ادعاءات عقائدية الخاصة بالشيعة ، وهى خرافات ، فالمهدى المنتظر سيظهر أخر الزمان كما قال الرسول الكريم (ص ) ولن يعلن عن نفسه كما حدث فى ايران وغيرها من كثير من الدول ، وأضاف ان الحديث عن تلك الأمور هو أمر لا يجوز تصديقه خاصة اننا نعلم جيدا ان الشيعة لهم طقوسهم ومعتقداتهم الدينية الخاصة ، والتى تتنافى فى كثيرا من الاحيان مع أهل السنة ، فهذه خزعبلات لا يجب على المسلم تصديقها .

وكانت وكالة الأنباء الإيرانية فارس قد نشرت الجمعة ، صورة ادعت أنها للمهدى المنتظر، وبجواره قائد الحرس الثورى الإيرانى محمد جعفرى.

ونشرت وكالة الأنباء الإيرانية فارس صورة لرجل طويل القامة يخفي وجهه، وزعمت أنه هو المهدي المنتظر الذي أعلنت إيران قبل أيام عن ظهوره، ووعدت الوكالة ببث خطابه صوتاً وصورة لاحقاً.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *