وزير التموين : نسعى لجلب 125 شركة في المبادرة الدولية لبناء الجسور بالإسكندرية

وزير التموين : نسعى لجلب 125 شركة في المبادرة الدولية لبناء الجسور بالإسكندرية
423963_554798434570806_1845143809_n

كتب – ياسمين حموده:

أفتتح مؤتمر ” مبادرة الدولية لبناء الجسور فى مجال تيسير الاعمال ” فى مرحلته الثالثة ، والذى يقام على ارض محافظة الاسكندرية، والذي يهدف لخلق تحالفات استراتيجية بين أكثر من ألف شركة أوربية وتركية ومصرية، بهدف تفعيل التعاون الثلاثي ، حضر المؤتمر ،د.باسم عوده وزيروالتموين والتجارة الداخلية ، والمستشار محمد عطا عباس محافظ الاسكندرية ، ود.اسامة ابراهيم رئيس جامعة الاسكندرية وعدد من سفراء دول الاتحاد الأوروبى وتركيا، وهيئات المعونات والبنوك الإنمائية، وقيادات منظمات الأعمال.

أكد باسم عودة وزير التموين على وجود تعزيز بين مصر وتركيا ضمن مبادرة الجسور، وهي أوليات الحكومة المصرية لتحقيقها على أرض الواقعن وأن الحكومة تسعى خلال أربع سنوات تستخدم 10% من الطاقة التي تستخدمها الدولة في الطاقة المتجددة والتي تصبح الهدف الرئيسي”.

وأشار إلى “أن لا شك زيارات الرئيس المتبادلة وزيارته لأفريقية وزيارة الرئيس الصين لأول مرة، نحن نعيش مرحلة منفتحة على الجميع”.

وأضاف، خلال المؤتمر ” خلال المؤتمر حول مشروع “الجسور الدولية” بفندق فلسطين صباح اليوم الذي تنظمه الغرفة التجارية المصرية: “أن الحكومة تصميم بعد الثورة وبعد مرحلة التحول إعلاء المصلحة الوطنية فقط، والتعاون مع كل الدول”.

وأوضح إلى “أن هناك إجراءات من قبل الوزارة تعمل على تقديم عودة الشاحنات التجارية، أن سيتم طرح ثلاث مناطق لوجاستية بمنطقة 6 أكتوبر.

وتابع أن الشراكة المصرية الأوربية والتركية هي شراكة تاريخية بل هي تجارة قديمة، أن مصر بموقع عبقري، جعلها الله مدخل لثلاث جهات أفريقا والشعوب العربية وغيرها.

وفى السياق ذاته قال مايكل فيلاني ممثل الاتحاد الأوربي التركي أن مبادرة مد الجسور تهدف إلى تحفيز التجارة المشتركة والمشروعات الصغيرة، التي تقدم أضعاف مالية للدولة المشاركة فيها.

وأضاف أن المبادرة في فبراير 2013، والتي تعد الحدث الأول بشأن قطاع النقل جذبت نحو21 شركة تجارية أوربية، ونحن في هذا المؤتمر نسعى لجذب 125 شركة”.

وأشار إلى “أن في عام 2004 تضاعفت الاستثمار بين مصر والإتحاد الأوربي لدعم الاستقرار السياسي والاجتماعي، أن مصر وتونس وفلسطين والإتحاد الأوربي هم الشريك الأكبر من حيث الاستثمار والتجارة.

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *