بالصور … وقفة للعاملين بوزارة العدل امام دار القضاء العالى

بالصور … وقفة للعاملين بوزارة العدل امام دار القضاء العالى
469165_581323848578712_1709318385_o

كتبت- هبة الزغبى :

نظم المئات من العاملين بالنيابات والمحاكم، اليوم الأحد، مظاهرة أمام دار القضاء العالي، للمطالبة بتحسين أوضاعهم المادية عبر المساواة مع موظفي المحاكم والنيابات بموظفي النقض ومجلس الدولة والدستورية في جميع المميزات والحقوق، وتشكيل لجنة من موظفي المحاكم والنيابات لمناقشة قانون السلطة القضائية الخاص بالعاملين بالمحاكم والنيابات في الباب الخامس.

وردد المتظاهرون هتافات منها: “علي وعلي وعلي الصوت.. اللي بيتهف مش هيموت”، و”هي وزارة ولا تكية.. هي كدة كلها بالمحسوبية”، و”دب برجلك طلع نار.. الوزير صاحب قرار”، كما حملوا بعض اللافتات كتب عليها: “محكمة الإسماعيلية الابتدائية.. العدالة والمساواة”، و”المساواة الكاملة مع موظفي المحاكم والنيابات”، و”أعوان القضاء شركاء في قانون السلطة القضائية”.

وطالب المشاركون بالمساواة و القضاء على أي تمييز بين العاملين عبر تحسين المعاملة، وتفعيل دور النقابة العامة للعاملين بنيابات ومحاكم مصر في المناقشات الدائرة حول تعديل قانون السلطة القضائية، وتوحيد جدول المرتبات والمميزات المالية والبدلات، دون تمييز بين موظفي جهة أو هيئة قضائية.

 وصرح العاملون العاملون بالنيابات والمحاكم المتواجدون في الوقفة أمام دار القضاء العالي أنه إذا لم يتم تنفيذ مطالبهم خلال عشرة أيام سيتم الإضراب بكافة النيابات والمحاكم، فيما صعد نقيب النيابات العامة، أكرم عبد الفتاح؛ للتفاوض حول مطالبهم.

وقد قامت قوات الأمن المكلفة بحماية وتأمين دار القضاء العالي، أبواب المبنى بعد تزايد أعداد الموظفين والعاملين بالمحاكم على مستوى محافظات الجمهورية، اليوم الأحد، للمطالبة بتحسين أوضاعهم المادية والاجتماعية.

وجاء إغلاق الأبواب تحسبا لاقتحام المبنى من المتظاهرين الغاضبين، أو حدوث أي أعمال عنف أو شغب، لا سيما بعد تزايد أعدادهم بعد انضمام موظفي محاكم: أسيوط وكفر الشيخ والفيوم.

 

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *