هتافات مؤيدة للرئيس بمؤتمر توفيق عكاشة بالأقصر.. و عكاشة : الصعايدة خذلونى‎

هتافات مؤيدة للرئيس بمؤتمر توفيق عكاشة بالأقصر.. و عكاشة : الصعايدة خذلونى‎
2013-634987232664132458-413_main

كتب – حنان جبران:

شهدت المظاهرة التي دعا إليها توفيق عكاشة أمس الجمعة لدعم الأزهر الشريف والكنيسة هتافات مؤيدة للدكتور محمد مرسى وهتافات أخرى تطالب عكاشة بالرحيل عن الأقصر وهتافات الفلول أهم حيث رفع أبناء مبارك صور المخلوع حسنى مبارك.

واتهم بعض الشباب توفيق عكاشة بأنه هو ومن يدعون للتظاهر السبب في عدم الاستقرار الذى تعانيه البلاد مما يؤدى إلى الركود السياحي .

وكان عدد من المترددين على حديقة المرسى السياحي ومرسى عبارة الأهالي بالبر الغربي بالأقصر قد تجمعوا أمام مركز شباب البعيرات حول المنصة التي نصبها فريق توفيق عكاشة للحشد لمظاهرة تأييد الأزهر والكنيسة وبدأت الهتافات المؤيدة للدكتور محمد مرسى .

من جانبه استنكر توفيق عكاشة خذلان أهالي الأقصر للمؤتمر الذي نظمه حيث لم يحضر المؤتمر سوى عشرات المواطنين بعضهم يتواجد في الحديقة نظرا لحرارة الجو حيث تمثل الحديقة متنزه لأهالي البر الغربي وقد ساءهم مؤتمر عكاشة وهتفوا للدكتور مرسى .

جدير بالذكر أن الدكتور احمد الطيب شيخ الأزهر رفض استقبال توفيق عكاشة أو تنظيم مسيرة لعكاشة وقال إن ساحة العائلة روحية وليس لها دخل بالسياسة .

وفى سياق أخر استقبل الدكتور الطيب وشقيقه الشيخ محمد أول أمس كلا من الأنبا سوريال راعى كنيسة السيدة العذراء والأنبا بنيامين القمص عازر والناشط القبطي أسامة قوسه ورجل الأعمال إيهاب قديس و وإسحاق توماس من أراخنة الكنيسة بساحة العائلة بالبر الغربي بالأقصر.

تهدف الزيارة لتعميق العلاقات الودية بين الساحة والكنيسة حيث ناقش الوفد سبل التوعية للشباب من خلال دور الكنيسة والأزهر وإيجاد حلول للمشكلات التي تواجه الوطن.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *