“وزارة الداخلية”: تطلب من الشورى مناقشة زيادة ميزانية الشرطة‎

“وزارة الداخلية”: تطلب من الشورى مناقشة زيادة ميزانية الشرطة‎
132280

كتب – حنان جبران:

كشف محمد ضياء الدين مسئول الشئون المالية بوزارة الداخلية أن المزايا العينية للعاملين بجهاز الشرطة والمتضمنة بند الغذاء زادت بمعدل 100 مليون جنيه وذلك نتيجة ارتفاع الاسعاربالاضافة إلى التكلفة التي زادات بسبب كثرة المواجهات الأمنية ونزول عدد كبير من القوات للشارع بمأموريات تزيد على 12 ساعة.

وكانت لجنة الأمن القومي بمجلس الشورى قد شهدت خلال اجتماعها اليوم، لمناقشة موازنة وزارة الداخلية، جدلا بين النواب وممثل الوزراة بسبب عدم اطلاع النواب على موازنة الوزارة قبل الاجتماع.. وهو ما دفع بعض النواب للمطالبة بتأجيل مناقشتها لدراستها جيدا.

يشار الى ان وزارة الداخلية كانت قد طالبت بزيادة المخصصات المالية لها فى الموازنة العامة الجديدة للدولة بحسب ما قال اللواء محمد ضياء الدين مستشار المالى لوزارة الداخلية.

واشار ممثل الداخلية الى ان الوزارة تقدمت بمقترح لزيادة مخصصاتها لهذا العام لتصل الى7و23 مليار جنيه غير ان وزارة المالية ترغب فى اعتماد مبلغ من9و18 مليار ، معربا عن امله فى زيادة الميزانية المخصصة للوزارة.

وقال ممثل الوزارة نريد تحسين دخول افراد هيئة الشرطة رغم زيادتها فى الفترة الاخيرة حيث نطمح لما هو اكثر من ذلك بما لا يخالف الحد الاقصى للاجور.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *