اختلاسات واستيلاء على المال العام بالملايين في الشهر العقاري بسوهاج

اختلاسات واستيلاء على المال العام بالملايين في الشهر العقاري بسوهاج
جامعة سوهاج

كتب – رجب إمبابي:

تقدم الأعضاء الفنيين الماليين بالشهر العقاري بسوهاج ببلاغ للمحامى العام لنيابات شمال سوهاج يحمل رقم 706 في 23/5/2013 م وذلك للتحقيق مع المتسببين في وقائع الاستيلاء على المال العام بمكتبي توثيق اخميم وسوهاج.

حيث طالبوا بالتحقيق مع قيادات  المصلحة  والإدارة العامة للتفتيش المالي ومكتب الشهر العقاري بسوهاج بتهمه الإهمال في أداء وظائفهم والإخلال بواجبات وظيفتهم والاساءه في استعمال السلطة.

وقد ذكروا  في بلاغهم أن المصلحة تسترت على المختلسين ولم تعاقبهم سواء بالجزاء الادارى أو الإيقاف عن العمل لحين سدادهم الأموال المختلسة بل قامت المصلحة  بترقيتهم إلى درجة كبير كتاب وكان شيئا لم يكن ولم تطالبهم بالأموال المختلسة منذ عام 2011 م إلى الآن.

وقد ذكر الأعضاء الفنيين الماليين في بلاغهم للنائب العام والمحامى العام لنيابات شمال سوهاج بان ضعف الرقابة المالية على أعمال كاتبي التحصيل هي التي أدت إلى توفير المناخ الملائم للاستيلاء على المال العام وان التفتيش المالي على أعمالهم  كان صوريا وليس فعليا كما ذكر ذلك تقرير الجهاز المركزي للمحاسبات رقم 106 في 18/4/2011 م . وقد  طالب الأعضاء الفنيين الماليين في بلاغهم للمحامى العام.

 أولا : – إيقاف كلا من كاتب التحصيل فرع توثيق أحميم وكاتب التحصيل مكتب توثيق سوهاج  عن العمل لحين الانتهاء من التحقيقات حتى لا يتمكن من إخفاء جريمته في الاستيلاء على المال العام وطمس الأدلة والتخلص من المستندات المدينة لهم .

ثانيا : – التحفظ على الدفاتر المالية والتقارير المالية الصادرة من الإدارة المالية بسوهاج والتفتيش المالي للوجه القبلي . وهى تمثل أدلة الإهمال والتقصير في الرقابة والضبط على هذه الأموال.

ثالثا : –  التحقيق مع  كل من كان سبب في الاستيلاء على المال العام من الطبقات الإشرافية المباشرة وغير المباشرة الذين قاموا بالتوقيع على جميع الدفاتر المالية بالنظر ولا ملاحظات خلال سنوات  الاختلاس بتهمه الإهمال في عملهم.

رابعا  : – بدء التحقيق مع كل من رئيس مصلحة الشهر العقاري بصفته والسيد رئيس الإدارة العامة للتفتيش المالي بصفته والسادة المفتشين الماليين  بتهمة التستر على إهدار المال العام والإهمال في القيام بأعمالهم الموكولة إليهم مما  أدى إلى تسهيل الاستيلاء على المال العام.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *