رئيس “الشورى” يزور حالات التسمم بالزقازيق .. ويؤكد: لا نسعى للصدام مع القضاة‎

رئيس “الشورى” يزور حالات التسمم بالزقازيق .. ويؤكد: لا نسعى للصدام مع القضاة‎
_

كتبت – حنان جبران:

زار الدكتور “أحمد فهمى” رئيس مجلس الشورى، طلاب المدينة الجامعية لجامعة الزقازيق المصابين باشتباه تسمم غذائى، وذلك فى مستشفيي الزقازيق العام والجامعى ، حيث اطمأن على حالاتهم الصحية ، وتابع الخدمة والرعاية الطبية  المقدمة لهم.

وقال “فهمى” في تصريح على هامش الزيارة إن السبب الرئيس فى حالات التسمم الغذائى وفساد  الأطعمة فى المنشآت العامة ، هو قيام الجهات المسئولة بترسية المناقصات على  الموردين الأقل سعرا ولو على حساب الجودة ، تنفيذا للقانون ، مؤكدا أن مجلس الشورى بصدد إجراء تعديل تشريعى لعلاج هذا الخطأ ، والتأكيد على مواصفات المنتج وجودته قبل اى شىء آخر .

وقال “فهمى” إنه لن يتم غدا السبت مناقشة قانون السلطة القضائية تفصيليا فى المجلس ، ولكن سييم فقط عرض المقترح من حيث المبدأ ، وفى حالة الموافقة سيحال للجنة التشريعية ،مؤكدا أنه لن يتم مناقشة قانون السلطة القضائية فى الجلسات العامة للمجلس، إلا بعد ورود المشروعات المقترحة من الجهات القضائية ، سواء كان من مؤتمر العدالة أو غيره .

و أشار إلى أن رؤساء أندية القضاة بالأقاليم أخبروه أن هناك مشروع قانون تم إعداده من قبل المستشار “حسام الغريانى” وجميعهم متوافقون عليه ، وأنه لا يمانع فى ان يكون هذا هو المشروع الرئيسى الذى تتم مناقشته فى المجلس ، واعتبار المشروعات الأخرى تكميلية يمكن الاستفادة منها .

وقال رئيس مجلس الشورى :”نحن حريصون على عدم تصدير الأزمات ، وأحاول التهدئة قدر إمكانى ، رغم إصرار بعض النواب على مناقشة القانون وإصداره دون انتظار شىء ، لأن درء الضرر مقدم على جلب المنافع.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *