محمد كمال: من له رؤية في إدارة الأزمة طبيعي أن يكون له رؤية في إدارة الدولة

محمد كمال: من له رؤية في إدارة الأزمة طبيعي أن يكون له رؤية في إدارة الدولة
المصريون بالخارج يشكرون القوات المسلحة في إطلاق سراح الجنود المختطفين‎
أسيوط -سحر محمد:
 
قال د.محمد كمال عضو مكتب الإرشاد لجماعة الإخوان المسلمون و مشرف قطاع جنوب الصعيد على أن عملية تحرير الجنود المختطفين في سيناء أظهرت حكمة الرئيس د.محمد مرسي في إدارة الأزمة، مؤكداً أنه من يمتلك الحكمة و الرؤية في إدارة الأزمات طبيعي أن يكون له رؤية في إدارة شئون الدولة بشكل عام.
 
و أضاف في تصريحات صحفية اليوم أن هناك رسالة واضح من عملية تحرير الجنود المختطفين و إدارتها أن الرئيس دائماً ما يركز على حقن الدماء وهي رسالة واضح في إدارة هذه الأزمة، حيث انتهت الأزمة دون إراقة دماء، مشيراً إلى أنه في ظل النظام المخلوع كان يتم القبض العشوائي على آلاف من الشعب عندما يحدث حادث ربما أقل من هذا و تم هذا أكثر من مره في سيناء و هو ما جعل هناك مشاكل مستمر بين مع الشعب السيناوي و النظام ، إلى أن الرئيس الحالي يركز على إستراتيجية حقن الدماء و عدم الظلم و أخذ أحد بجريرة الآخر .
 
 و أوضح د.محمد كمال إلى أن التترس دائما بالمجتمع و الشعب ظهر جلياً في إدارة د.محمد مرسي للأزمة، سواء باجتماعه بالقوى السياسية و الأحزاب أو التركيز على التواصل مع قبائل سيناء، مؤكداً أن الشعب هو الركن الحصين في إدارة الأزمات و حلها، و لابد أن يكون الشعب داعم للقيادة السياسية .
 
و وجه عضو مكتب الإرشاد رسالة إلى وسائل الإعلام و الفضائيات أن تتحرى دائما و الموضوعية و الصدق في تناول أي حدث أو أزمة أو مشكلة، و عندما ينجلي الحدث على وسائل الإعلام وتتضح الأمور فمن منطلق تحريها للمهنية و احترامها لمهنة الإعلام السامية أن تعود و توضح الحقائق أو تزيل اللبس إذا كان هناك لبس.
 
كما وجه رسالة للقوى الوطنية قائلاً : ليعمل كله واحد برؤيته هو ، إنما لمصلحة و نهضة مصر  لا لمصلحته الشخصية أو لتحقيق مصلحة أو برؤية ضيقة.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *