الشاطر يقدم استقالته من “الشرعية للحقوق والإصلاح”.. والهيئة ترفض الإستقالة بالإجماع‎

الشاطر يقدم استقالته من “الشرعية للحقوق والإصلاح”.. والهيئة ترفض الإستقالة بالإجماع‎
1556252013427482

كتبت – حنان جبران:

أعلنت الهيئة الشرعية للحقوق والإصلاح، أن خيرت الشاطر، نائب المرشد العالم لجماعة الإخوان المسلمين، تقدم باستقالته من الهيئة، بعد ما أثير حول تأثر الهيئة به وبمنهج الإخوان، لكن لجنة الأمناء رفضت الاستقالة بالإجماع.

واعتبر على أحمد السالوس، رئيس الهيئة، في بيان مصور بثه عبر يوتيوب، الثلاثاء، أن الهيئة اعتبرت تلك الأقاويل «هراء لا أصل له»، وأضاف أن «الهيئة بعلمائها لا تتأثر بأي اتجاه، ولا بأي فصيل من الفصائل، وإنما تتجه نحو الكتاب والسنة والسلف الصالح».

وقال السالوس، إن الشاطر لا يحضر الهيئة إلا مرتين أو ثلاث مرات كل شهر أو فترة زمنية طويلة، «فلا يوجد له أثر على علماء الهيئة لتوجههم نحو الإخوان.

ووصف السالوس، اتهام الهيئة بالتحيز للإخوان بـ«الاستهانة بعلماء الهيئة»، وأكد ان «الشرعية للحقوق والإصلاح» أصدرت قرارات تعارض اتجاه الإخوان، مثل استنكار دخول الشيعة في مصر، ورفض بيان الجماعة لتهنئة «النصارى» بالأعياد التي فيها نواحي دينية عقائدية، وقرض صندوق النقد الدولي، الذي أكدت الهيئة أنه خلط ربوي لا تقبله.

وأضاف أن هذه القرارات الثلاثة لم يعترض خيرت الشاطر على أي منها، ولم يكن له أثر في إصدار أو منع إصدار بيان الهيئة، وواصل: «كيف يطلب منه أن يرفع يده عن الهيئة؟! لا يجوز ولا تقبله الهيئة، ولذلك تم رفض استقالته بالإجماع والاعتزاز بوجوده في الهيئة.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *