دورة لتعليم الهيروغليفية في بيت السناري

دورة لتعليم الهيروغليفية في بيت السناري
images

كتب – أمين الصغير:

ينظم بيت السناري الأثري بحي السيدة زينب بالقاهرة، التابع لمكتبة الإسكندرية؛ دورة لتعليم اللغة المصرية القديمة “الهيروغليفية” (المستوى الثالث).

يتناول المستوى الثالث شرح الدرس التاسع وصولا إلى الدرس الثاني عشر، وذلك من كتاب اللغة المصرية القديمة. وتهدف الدورة إلى تعليم الهيروغليفية بداية من قراءة الهيروغليفية والتعبيرات الصوتية بالأحرف اللاتينية، وطريقة تنظيم العلامات، وذلك وصولا إلى الكتابات المختصرة، وأنواع الفعل والمصدر والأزمنة.

تقام الدورة على مدار ثمان محاضرات بواقع محاضرتين في اليوم الواحد، وذلك بداية من شهر يونيو 2013، على أن يكون الحجز في موعد أقصاه يوم 30 مايو 2013.

جدير بالذكر أن الدورة مجانية للعاملين بالقطاع الحكومي وساكني منطقة السيدة زينب وذوي الإحتياجات الخاصة. يتم التقديم والحجز من خلال الاتصال على الهاتف رقم: 0223909471 أو 01022214203.

يذكر أن بيت السناري الأثري بحي السيدة زينب في القاهرة، والتابع لمكتبة الإسكندرية، مفتوح للزيارة المجانية خلال مواعيد العمل الرسمية، كما يتضمن أنشطة مثل سيمنار الجبرتي للدراسات التاريخية، وسيمنار الوثائق؛ واللذين ينظمهما شباب المؤرخين وشباب الباحثين في مجال الوثائق. ويستضيف بيت السناري أيضًا أنشطة متنوعة للشباب؛ مثل صالون الشباب الأدبي، إضافة إلى إقامة عدد من المعارض الثقافية والفنية والحفلات الموسيقية والغنائية ودورات تدريبية في عدد من المجالات؛ منها الخط العربي واللغة المصرية القديمة واللغة القبطية. كما يعقد به أيضًا حلقات نقاشية علمية حول مستقبل العلوم والمعرفة على عدة مستويات.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *