تشبيه العاهل السعودي بصفات الله يثير جدلا في السعودية‎

تشبيه العاهل السعودي بصفات الله يثير جدلا في السعودية‎
saudi

كتب – حنان جبران:

أثار عنوان مقال صحفي نشرته جريدة الجزيرة في عددها الصادر اليوم للكاتب عبدالله الشهيل (يبصر ماكان وما هو كائن وماسيكون)موجة من الجدل بين مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي تويتر ، وذلك بسبب تجاوز الكاتب في وصف خادم الحرمين الشريفين.

وجاء التعليق الأبرز على مقال الشهيل من عضو هيئة كبار العلماء الشيخ صالح الفوزان الذي قال في رسالة مكتوبة تم تداولها في تويتر ، وقال فيها ” إن الملك -حفظه الله- لا يرضى بمثل هذا الأسلوب؛ لما فيه من الإطراء الممنوع؛ لأنه لا يطلع على ما هو كائن وسيكون في المستقبل إلا الله سبحانه فهو عالم الغيب والشهادة.

وأوضح الفوزان إن الملك -حفظه الله- لا يزيد في قدره هذا المدح والإطراء، وجهوده معلومة لا تخفى على الله وعلى خلقه”.

أما الشيخ عادل الكلباني فكشف عن أمنيته بألايصلي العصر اليوم إلا وقد عزل رئيس التحرير والمحرر المسؤول والكاتب ، مشيراً في تعقيبه على أحد متابعيه إلى أن ” قينان الغامدي راح فيها عشان عنوان هلالي نطالب بالمعاملة بالمثل “.

 

كما علق الشيخ سعود الشريم إمام الحرم المكي بالقول ” وصف أي أحد من البشر بأنه (يبصر ماكان وما هو كائن وماسيكون)هو من الكفر بالله وتكذيبه في قوله (قل لا يعلم من في السماوات والأرض الغيب إلا الله).

فيما خصص مغردون وسماً لنقاش الموضوع تحت عنوان تجاوز صحيفة الجزيرة ، وعبر الكثيرون عن اعتراضهم على استخدام الصفات الإلهية عند الثناء على البشر ، كما شهد الوسم استغلال بعض المغردين للموقف للتطاول على قيادة البلاد ، ووصفهم بأوصاف غير لائقة.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *