النيابة تشكل فريقين للتحقيق في بلاغات تتهم “سلمى صباحي” بالنصب من خلال شركتين‎

النيابة تشكل فريقين للتحقيق في بلاغات تتهم “سلمى صباحي” بالنصب من خلال شركتين‎
1

كتب – حنان جبران:

أرسلت نيابة مدينة نصر عشرات البلاغات المقدمة ضد سلمى صباحي، ابنة الصحفي حمدين صباحي مؤسس التيار الشعبي والمرشح الخاسر في انتخابات رئاسة الجمهورية، والخاصة بقضايا النصب الإلكتروني لشركتي “جلوبال” وشركة “سي يورواي” إلى نيابة الشئون المالية والتجارية برئاسة المستشار عمرو صبري المحامي العام الأول للنيابات.

وأشار المستشار أيمن البابلي، المحامى العام الأول لنيابات شمال الجيزة، إلى أنه يدرس قرار إحالة ملف اتهام سلمى صباحي بالنصب والاحتيال إلى نيابة الشئون المالية والتجارية؛ لمباشرة واستكمال التحقيقات.

وأضاف أن قرار إحالة سلمى للجنايات سوف يصدر من خلال نيابة الشئون المالية والتجارية؛ لتوليها التحقيقات في جميع البلاغات الخاصة بشركات النصب الإلكتروني.

كانت نيابة الشئون المالية والتجارية قد شكلت فريقين من أعضاء النيابة العامة؛ لمباشرة التحقيقات في البلاغات التي تلقتها بخصوص قضايا النصب وتوظيف الأموال عبر الإنترنت، حيث يباشر المستشار سمير وفيق، رئيس النيابة، التحقيق في بلاغات شركة “سي يورواي”، كما يباشر المستشار محمد فودة رئيس النيابة، وأسامة طنطاوي وكيل أول النيابة، التحقيق في البلاغات المقدمة ضد شركة “جلوبال”.

وصرح مصدر قضائي أن إجمالي المبالغ التي تم الاستيلاء عليها من خلال النصب عن طريق الإنترنت تجاوزت مائتي مليون جنيه.
يذكر أن المستشار أحمد حنفي، رئيس نيابة مدينة نصر، قد أمر بحبس المتهم الرئيسي في قضية النصب عبر الإنترنت الفنان حاتم فهمي و6 آخرين؛ لاتهامهم بالنصب والاحتيال وتوظيف الأموال، وقيامهم بالاستيلاء على أموال المواطنين بحجة توظيفها واستثمارها بشركة التسويق الإلكتروني “جلوبال” مقابل حصولهم على فائدة شهرية، إلا أنه لم يلتزم بوعوده.

كما تلقى العشرات من البلاغات التي تتهم سلمى صباحي بالنصب والاستيلاء على أموال الغير لتوظيفها في نفس الشركة.

كما حققت نيابة العجوزة مع سلمى صباحي؛ لاتهامها بالنصب وتوظيف الأموال، وتحصلها مبالغ مالية تجاوزت 223 ألف دولار من المواطنين بدون وجه حق، وأمر النائب العام المستشار طلعت عبد الله ، بضم جميع البلاغات المتهمة فيها لملف القضية، وإخلاء سبيلها تنفيذا لقرار محكمة الجنح.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *