تأجيل دعوى إسقاط الجنسية الأمريكية عن نجلي الرئيس إلى جلسة 10 يونيو‎

تأجيل دعوى إسقاط الجنسية الأمريكية عن نجلي الرئيس إلى جلسة 10 يونيو‎
مرسي4

كتب – حنان جبران:

قررت محكمة القاهرة للأمور المستعجلة اليوم الإثنين، برئاسة المستشار محمد السيد، تأجيل دعوى إسقاط الجنسية الأمريكية عن أسامة وشيماء نجلي الرئيس محمد مرسى، لجلسة 10 يونيو لإعلان المدعى عليهم بمحل إقامتهم بالشرقية.

كان طارق محمود، المحامى، رفع دعوى تحمل الرقم 1995 لسنة 2012 تطالب بإسقاط الجنسية عن أبناء الرئيس محمد مرسى “أسامة وشيماء”، مطالبا الرئيس مرسى بصفته والدا لكل من أسامة محمد محمد مرسى العياط وشيماء محمد محمد مرسى العياط، بإلزامهما بالتنازل عن الجنسية الأمريكية فورا، وبطريقة علنية.

وأشارت الدعوى إلى أنه ليس من المنطقى أو المقبول الآن أن يحمل ابناه جنسية أخرى غير الجنسية المصرية، باعتبار مصر أكبر دولة عربية وإسلامية فى العالم.

خصوصا أن الجنسية التى يحملانها هى جنسية الولايات المتحدة الأمريكية، تلك الدولة التى دأبت فى الفترة الأخيرة على التدخل فى الشأن الداخلى للبلاد، وهو ما مثل خطورة شديدة على أمور البلاد، على حد ما جاء بالدعوى.

وطالب مقدم الدعوى بصفة مستعجلة بإلزام كل من المعلن إليهما، وباعتبارهما نجلى رئيس جمهورية مصر العربية بالتنازل فورا عن جنسيتهما الأمريكية بصفة رسمية، وإعلان هذا التنازل لجموع الشعب المصرى حفاظا على المصالح العليا للبلاد وعلى أمنها القومى.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *