جمعة “بداية الطريق ” لاعضاء المجالس المحلية في الديوانية وتهديد بقطع طريق بغداد – البصرة وتصعيد للمطالب

جمعة “بداية الطريق ” لاعضاء المجالس المحلية في الديوانية وتهديد بقطع طريق بغداد – البصرة وتصعيد  للمطالب
944175_449629148461646_386360240_n

العراق – علي الموسوي:

أقام العشرات من أعضاء المجالس المحلية اليوم في محافظة الديوانية 180 كم جنوب بغداد “جمعة بداية الطريق ” أمام مكتب مجلس النواب العراقي والتي أكدوا فيها بالمطالبة بحقوقهم المشروعة مهددين بقطع طريق بغداد – البصرة.

وقال امام جمعة ” بداية الطريق ” حسين العوادي ” بعد مرور 10 سنوات كنا نتمنى ان يرفع عنا الظلم والقهر والظيم الذي وقع علينا لكنا فوجئنا بقطع رواتبنا التقاعدية منذ سنة وتلك الاستحقاقات القانونية التي صوت عليها البرلمان العراقي الامر الذي وضعنا في وضع صعب وضيق بعد ان تركنا الوظائف التي كنا نشغلها قبل ان نكون اعضاء مجالس محلية.

وبعد ذلك وقبل 8 أشهر صوت البرلمان على الغاء رواتبنا وبعد تشكيل اللجان لم نسمع من البرلمان غير الوعود الزائفة والكاذبة والتي لاصحة لها.

وأكد العوادي ان” المصيبة الكبرى ان هذا الظلم وقع على مرأى ومسمع من الحكومة العراقية ومجلس الوزراء وللاسف لم يحركو ساكنا والمتمثلة بدولة رئيس الوزراء نوري المالكي وهي التي وضعت حجر العثرة في طريقنا.

مضيفا بالقول ” ومن هنا نقول للحكومة المركزية وان كان عددنا قليلا ( كم من فئة قليلة غلبت فئة كثيرة بأذن الله ) ونحن مستمرون في المطالبة بحقوقنا لحين تحقيق المطالب المشروعة من خلال الاعتصامات وصلاة الجمعة.

وان هذه الممارسات ستدفع لخلق ازمة في المحافظات الجنوبية ومحافظات الفرات الاوسط.
و لوح العشرات بأستمرارهم بالمطالبات المستمرة لحقوقهم المسلوبة على حسب وصفهم مهددين بقطع الطريق الدولي ( بغداد _ البصرة ) اذ لم تنفذ مطالبهم .
يذكر أن العشرات من اعضاء المجالس المحلية قد تضاهروا في وقت سابق في محافظات اخرى منها الحلة وكربلاء المقدسة والديوانية للمطالبة بالغاء اللجنة الوزارية المكلفة بالنظر في إنجاز رواتبهم التقاعدية مهددين باستمرار الاعتصامات ونقلها الى المنطقة الخضراء في حال عدم التعاطي مع مطالب المتظاهرين.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *