زيدان : أداء الإخوان متردى والنور أكثر صدقآ منهم

زيدان : أداء الإخوان متردى والنور أكثر صدقآ منهم
imagesl,

كتب- ياسمين حموده:

قال الدكتور يوسف زيدان الكاتب والروائي “إن الفكرة الأساسية أننا نقيم الناس على الأفعال والأداء وليس على النوايا، فإن أداء الإخوان العام قد أجمع الكل عليه بما فيهم شباب الإخوان أنه أداء متردي”.

و في سؤال عن موقف جبهة الإنقاذ من حملة تمرد أجاب زيدان أنه لايعرف و هذا أمر يسأل عنه جبهة الأنقاذ، و أكمل قائلا لا تعلق خلاصك على الآخر، و عن رأيه في تدخل الجيش لحل الأزمة الراهنة، قال زيدان “إننا نحتاج الجيش على الحدود وليس للعمل السياسي.

و عن رأيه في حزب النور أكد زيدان أن حزب النور له تصورات أخرى و هو أكثر صدقا و أقل خبثا -على حد تعبيره-، و لكن ليس السلفيون كلهم حزب النور و ليسوا جميعا جهاديين فمنهم العلماء و منهم المتطرفون، فهم في النهاية جزء من نسيج هذا الوطن.

وفي سؤال عن ما المقصود بالمشروع الإسلامي أكد زيدان أن هذه الكلمة تساوي خرافة، وعن رأيه في تظاهرات غدا، أكد زيدان أنه ضد التظاهر في المطلق و لا يرى أنه يؤدي إلى شئ لأنها تحولت في الشهور الأخيرة إلى مصيده للثوار، فعلى هذه الأمة أن تبحث عن طرق مبتكرة و غير نمطية.

و في سؤال عن تآكل التراث المعماري قال زيدان من المفروض أن هناك دوله ولكنها للأسف لاتعمل، ومن المنطقي أن هذه المشكلات و غيرها لا تحتاج جهدا كبيرا ولا خططا ولا مشروع للنهضة، فقط تحتاج إلى نيه صادقة، وهي للأسف غير متوافرة و في سؤال عن كذب الحكومه و مؤسسة الرئاسة فيما يصرحون به عن أرتفاع الأحتياطي النقدي و أرتفاع المخزون الأستراتيجي للقمح و غيرها من ذلك الأمور أجاب زيدان بالحديث الشريف مازال ابن أدام يكذب حتى يكتب عند الله كذابا و قد كتب هؤلاء عتد الله كاذبون فلابد من أن يكون ما تدلى به الحكومات لديه مصداقية في الواقع .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *